سامسونج ستُطلق سلسلة هواتف “C” بهيكلٍ معدنيّ الشهر القادم

وفقًا للعديد من الشائعات والتسريبات، تخطط شركة سامسونج لإطلاق عائلة جديدة من الهواتف الذكية التي ستحمل اسم “C” التي تحمل مواصفاتٍ متقدمة وهيكلٍ متين، مع سعرٍ مُنافس.

أول التسريبات كانت من موقع وكالة Zauba الهندية والتي ظهر ضمن ملفاتها هاتف SM-C5000 ثم تسريب آخر على مؤشر Geekbench، والآن وبحسب موقع Sammobile، فإن هواتف السلسلة ستعتمد على هيكلٍ معدنيّ بالكامل، وسيكون هنالك هاتفين بشكلٍ أساسيّ، وهما SM-C5000 و SM-C7000. هذا يعني أنه عند الإعلان الرسميّ سنتوقع ظهور هاتفين باسم “Galaxy C5” و “Galaxy C7”.

ما الهدف من إطلاق السلسلة الجديدة وما فرقها عن باقي هواتف الفئة المتوسطة من سامسونج؟ حسنًا، لو نظرنا إلى عائلة “A”، لوجدنا أن هواتفها تتمتع بهيكلٍ قوي من الزجاج والمعدن مع مواصفاتٍ متقدمة وثمنٍ مرتفعٍ نسبيًا، أما هواتف عائلة “J” فهي تتضمن مواصفاتٍ أقل مع أسعارٍ مناسبة أكثر للمُستخدمين.

بالنسبة لسلسلة هواتف “C” فيبدو أنها ستكون ذات مميزات تجمع ما بين سلسلتي “A” و “J”، من حيث متانة التّصميم وقوة الأداء، فضلًا عن أنها ستكون بسعرٍ منافسٍ، حيث تُشير الشائعات إلى أن إطلاق السلسلة الأوليّ سيكون في الصين، بدون الإشارة إلى إمكانية توفر الهواتف خارجها.

لو نظرنا للمواصفات المسربة عبر موقع Geekbench لهاتف C5000، لوجدنا أن الهاتف يمتلك مجموعة من المواصفات المتقدمة، مثل شريحة Snapdragon 617 بثمانية أنوية معالجة مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، وبإضافة المعلومة الخاصة بكونه ذو هيكلٍ معدنيّ بالكامل، فهذا يعني أننا سنشاهد هاتفًا ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة.

sm-c5000-c5-geekbench

إذًا، لا يبدو أن هنالك نية من سامسونج في التخلي عن سياسة إغراق السوق بالهواتف المختلفة، ووضع كافة المواصفات والخيارات أمام المستخدمين. نجحت هذه السياسة حتى الآن بتحقيق مبيعات كبيرة لسامسونج، ولكنها جلبت للشركة الكورية الكثير من الانتقادات من ناحية عدم الاهتمام الكافي بجودة كافة هواتفها. أعتقد أن الوضع الآن قد تغير قليلًا، وبالنظر لمواصفات هواتف سلسلتي “A” و “J” التي تم إطلاقها حتى الآن، أعتقد أن الشركة الكورية أصبحت تهتم أكثر بتصنيع كافة هواتفها بجودةٍ عالية.

ما رأيكم بفكرة هواتف سلسلة “C” من سامسونج؟ هل تجدون أنها ستشكل إضافة جديدة لخيارات المستخدمين؟ أم أنها مجرد جزء من خطة تسويقية لضمان أعلى مبيعات ممكنة في سوق الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. علي الشريف يقول

    فكرة طرح العديد من أنواع الموبايلات ضمن نفس الفئة من المواصفات فكرة عقيمة تشتت تركيز سامسونج عن دعم مختلف الأجهزة بآخر نظام تشغيل

  2. ѦՊԻ يقول

    سامسونج لديها بالفعل ثلاث سلاسل من هواتف الفئة المتوسطة A, J, E
    ما الفكرة في إصدار فئة جديدة!! الا اذا كانت تريد الرجوع مرة أخرى لسياستها القديمة بإطلاق أكبر عدد من الخيارات لكي تجبر الزبون على اقتناء احد أجهزتها…

  3. مصطفى يقول

    سامسونج تتخبط

    1. Anas E5 يقول

      تتخبط من كثرة المبيعات.
      فالطلبات جنونية.

  4. MeeMo يقول

    باعتقادي أن سامسونج تقوم بذلك وكما هو موضح ( بداية الاطلاق في السوق الصيني ) لمنافسة الشركات الصينية التي سحبت منها البساط في الصين ، حيث تقدم الشركات الصينية مواصفات دعونا نقول جيدة جدا وبجودة تصنيع أيضا جيدة جدا وممتازة أحيانا وبسعر مغري ومنافس جدا

    علما أنه من المفترض أن تنافس سامسونج ضمن سلسلة A ، وكمثال : هاتف شياومي Redmi note 3 pro ، أفضل من ناحية التخزين والبطارية والسعر مجتمعة في جهاز واحد

    تحياتي ,,,

  5. كاروان البرواري يقول

    سامسونج فعلا نجحت بعد إطلاق جيل J و A و زادت مبيعاتها بشكل كبير في سوق العراق بحيث يجبر زبون يشتري إلا سامسونج

  6. yousefali يقول

    yousef1234

  7. yousefali يقول

    adroit. com

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.