رسمياً: سامسونج تكشف عن هاتفها الرائد جالاكسي نوت 9

يحتفظ هاتف جالاكسي نوت 9 بنفس لغة التصميم من سامسونج لكنّه يمتلك مواصفات عتادية عالية إضافة إلى تحسينات كبيرة على القلم الذكي S Pen.

خلال حدث خاص تعقده في مدينة نيويورك الأمريكية، كشفت سامسونج النقاب عن الهاتف الذكي الرائد Galaxy Note 9 والذي جاء بمثابة نسخة مُتقدّمة من هاتف Galaxy Note 8.

يأتي الهاتف الذكي الجديد بنفس لغة التصميم التي نعرفها من سامسونج حيث جاء بشاشة تُغطّي مُعظم الواجهة الأمامية، في حين أنّ الاختلاف الرئيسي في التصميم موجود على الواجهة الخلفية حيث تأخذ الكاميرا المزدوجة الوضعية الأفقية فوق مُستشعر البصمة.

يأتي Galaxy Note 9 مزوّداً بشاشة Super AMOLED هي الأكبر في سلسلة هواتف جالاكسي نوت مساحتها 6.4 إنشات توفّر دقّة عرض تصل إلى 2960×1440 بيكسل بكثافة 514 بيكسل في الإنش الواحد، كما أنّها مقاومة للخدوش بفضل طبقة حماية Gorilla Glass 5.

أمّا من ناحية العتاد الداخلي فإنّ جالاكسي نوت 9 مدعوم بمعالج Exynos 9810 ثماني النوى إلى جانب معالج رسوميات Mali-G72 MP18 بالإضافة إلى 6 أو 8 غيغابايت كذاكرة وصول عشوائية وخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية هي 128 أو 512 غيغابايت وقابلة للتوسعة حتّى 1 تيرابايت عبر منفذ microSD.

يمتلك Galaxy Note 9 كاميرا خلفية مزدوجة كلتاهما بدقّة 12 ميغابيكسل، الكاميرا الرئيسية تمتلك عدستين إحداها بفتحة f/1.5 والثانية بعدسة فتحتها f/2.4، أمّا الكاميرا الثانوية فهي تدعم درجتين من التقريب البصري وتمتلك عدسة فتحتها f/2.4. بفضل هذه الكاميرا المزدوجة فإنّ الهاتف قادر على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 2160 بيكسل وسرعة 60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بطيئة جدّاً Super Slow-mo بسرعة 960 إطار في الثانية ودقّة 720 بيكسل.

أمّا الكاميرا الأمامية فهي بدقّة 8 ميغابيكسل بعدسة فتحتها f/1.7 تدعم التركيز التلقائي Auto Focus وقادرة على تسجيل مقاطع فيديو دقّتها 1440 بيكسل بسرعة 30 إطار في الثانية.

الترقية الأبرز مقارنة بنسخة العام الماضي فإنّ جالاكسي نوت 9 سيأتي ببطارية سعتها 4000 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع عبر منفذ USB-C. بالإضافة إلى أنّه مقاوم للماء والغبار وفق معيار IP67 وهو ما يعني أنّه يتحمّل البقاء تحت الماء على عمق متر ونصف لمدّة 30 دقيقة.

ويمتلك الهاتف تقنية Intelligent Scan التي تجمع بين مسح قزحية العين وقراءة الوجه لفتح الجهاز، فإذا فشلت إحدى هاتين الطريقتين سيتم استخدام الأخرى بشكل تلقائي.

على صعيد آخر فقد تباهت سامسونج بقلمها الذكي S Pen الذي بات مزوّداً بتقنية البلوتوث تسمح له بالاتصال مع الهاتف عن بُعد وهو ما يعني أنّه يمكن استخدامه للتحكّم بالموسيقى والكاميرا وواجهة القفل والعروض التقديمية، بالإضافة إلى ذلك فإنّ القلم قابل للشحن حيث سيقدّم 30 دقيقة من الاستخدام مقابل 40 ثانية من الشحن التي تتم بمجرّد وضع القلم داخل الهاتف.

بالإضافة إلى كل ذلك، فإنّ جالاكسي نوت 9 يدعم تقنيّة Samsung DeX والتي توفّر للمستخدم تجربة مماثلة لتجربة استخدام الحاسب الشخصي لكن لن يكون هناك حاجة لاستخدام منصّة DeX الضخمة حيث يمكن تحويل واجهة سامسونج العادية إلى واجهة كمبيوتر شخصي، وهو ما يسمح أيضاً باستخدام تطبيقات مايكروسوفت أوفيس والاعتماد على اختصارات لوحة المفاتيح وتغيير حجم النوافذ وإمكانية توصيله مع ماوس لاسلكية عبر بلوتوث. النقطة الإضافية هنا أنّ المنصّة الجديدة أصبحت أكثر سهولة وكل ما تحتاجه هو كبل HDMI – USB Type C.

وفقاً للمدير التنفيذي في الشركة فإنّ الهاتف سيكون متاحاً في متاجر التجزئة ابتداءاً من 24 آب/أغسطس الجاري بأربعة ألوان هي الأزرق والأسود والبني الذهبي والأرجواني، في حين لم يُكشف عن أيّة معلومات حول السعر.

الجدير بالذكر أنّ سامسونج كشفت أيضاً خلال مؤتمر Unpacked 2018 عن ساعة ذكية تحمل اسم Galaxy Watch وجهاز المساعد الصوتي المنزلي الخاص بها Galaxy Home إلى جانب الشاحن اللاسلكي المزدوج Duo والنسخة الثانية من مساعدها الصوتي Bixby 2.0. وسنقوم لاحقاً بنشر كل التفاصيل المُتعلّقة بهذه المنتجات.

ما رأيك بهذا الهاتف؟ وهل تنوي شراءه؟ شاركنا انطباعك عنه ضمن التعليقات.

 

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. محمد الحمود يقول

    جميل، لكن السعر سيكون خرافي.. 😊

  2. Aseel يقول

    “بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بطيئة جدّاً Super Slow-mo بسرعة 960 إطار في الثانية ودقّة 720 بيكسل”
    يبدو أن سامسونج أستخدمت حساس سوني التي نزل في هاتف سوني الرائد العام الماضي!

    لم أفهم كيف يمكن للكاميرا الرئيسية أن تمتلك عدستين بنفس الوقت!!! هل يمكن شرح هذه النقطة؟

    عموماً أكثر ما أعجبني هو حجم البطارية الكبير…

  3. عبدالرحمن السادس يقول

    مع دعم الشحن السريع !!
    كان يسمى سريع في عام 2014 لكن الآن QC 2.0 يعتبر بطيء أعتقد بانه تضليل من سامسونج .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.