أردرويد

سامسونج تُغيّر اسم واجهات TouchWiz إلى Samsung Experience

تُعتبر TouchWiz الواجهات الأكثر شهرة واستخدامًا في الهواتف الذكية وهذا بطبيعة الحال لكونها الواجهات الخاصة بسامسونج التي تمتلك أعلى حصة سوقية في عالم الهواتف.

وتستخدم الشركة واجهات TouchWiz في هواتف أندرويد كبديل عن واجهات جوجل الرسمية، كما تستخدمها كذلك في الهواتف العاملة بنظام تايزن Tizen وعلى مجموعة متنوعة من الأجهزة كالهواتف والحواسب اللوحية والكاميرات.

وبعد مرور أكثر من 6 سنوات على إطلاق واجهات TouchWiz، قررت سامسونج تغيير اسمها لصالح الاسم الجديد Samsung Experience، وذلك وفقًا لما بيّنت النسخة التجريبية الثالثة التي أصدرتها الشركة أمس من تحديث أندرويد 7.0 (نوجا) لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge.

لم تتحدث سامسونج بعد عن سبب تغيير الاسم، لكن الشركة تعتزم على الأغلب جعل اسم واجهاتها أكثر تناسقًا ومُلاءمةً لجميع أنواع واجهات الاستخدام التي تستخدمها في أجهزتها المختلفة، حتى لو لم تكن هذه الأجهزة ذات شاشات لمسية (مثل أجهزة التلفاز على سبيل المثال).

أما بالنسبة للإصدار التجريبي الثالث من أندرويد 7.0 لهاتفي S7 و S7 Edge فقد أضاف تطبيق Samsung Note واختصارًا لتفعيل الوضعية التلقائية لإضاءة الشاشة ضمن لوحة الإعدادات السريعة، كما غيرت مكان زر إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة ونقلته من الأعلى إلى الأسفل وذلك ضمن قائمة آخر التطبيقات Recents.

ومن المتوقع أن تُصدر سامسونج التحديث الرسمي بدءًا من هواتف S7 آواخر العام الحالي أو بدايات العام القادم.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • اسم Grace UX هو مجرد اسم النسخة التجريبية من TouchWiz على النوجا. ما زالت الواجهة موجودة لكن تغير اسمها فقط.

  • الواجهة الجديدة على الاس7 النوغا جربتها صراحة رائعة و الايقونات بسيطة و تغيير دقة الشاشة مفيدة

          • أنت في دوله عربيه و روم تبعك تبع دولتك
            انت فيك تحمل الروم البريطاني للاندرويد ٧ و بعدين تحمل بيتا بروجرام و تحاول تشترك.

    • وهذا إعتراف غير مباشر منك بأن الواجهة كانت أساساً قبيحة وأصبحت جميلة مع الأيقونات البسيطة الجديدة ?

      • أولا أنا أعرف انك صاحب الديسلايكات التي تعملها بحسابات متعددة و هذا يعبر عنك انك شخص طفولي وتكرهني من كل قلبك.
        ثم منذ متى قلت واجهة سامسونج قبيحة، يا حبيبي أنا قلت اصبحت بسيطة لا يعني انها كانت قبيحة قبل الكل يقر حتى أبل فانز الذين يكرهون سامسونج يقولون ان واجهة سامسونج هي الاكثر تطورا و تقدما،ولعلمك جوجل في الاندرويد نوغا تبنت تصغير النوافذ و فتح تطبيقين.

        • “أولا أنا أعرف انك صاحب الديسلايكات التي تعملها بحسابات متعددة” واو .. لا بجد طلعت داهية في ال IT وأنا مش عارف ???

          المثل يقول “كل يرى الناس بعين طبعه” أي أن العاصي يرى الناس عصاة والكاذب يرى الناس كاذبين واللئيم يرى الناس اشرار والمنافق يرى الناس منافقين والحسود يرى الناس حساد والخائن يرى الناس خونة … الخ. قال عارف قال!

          أمثالك فقط من مجانين سامسونج هم من يستخدمون هذه الوسائل الحقيرة وقد تم فضحكم عدة مرات مع المدعو سام أو Sam … الخ.

          وبالمناسبة .. أنا لا أكرهك ولا أعرفك أساساً ولكن أكره سلوكك وأخلاقك المتدنية والتي تعد عار على الإسلام والمسلمين حين كشرت عن أنيابك وفضحت أخلاقك مع أخت نسيت أسمها عموماً هذا هو الدليل:
          https://136.243.32.88/%D8%AA%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81-galaxy-s7-%D9%87%D9%88-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%81-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8B%D8%A7%D8%8C-%D9%88-ip/

          واجهة سامسونج معروفة من زمان أنها قبيحة وبطيئة وغرقانة بالميزات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ، ولهذا تقوم سامسونج بالتقليل من الميزات مع كل تحديث للواجهة.

          ربما الميزة الوحيدة التي تبنتها جوجل هي ميزة تعدد النوافذ .. أذكر لي الميزات الأخرى لأنك سابقاً خرفت وقلت أن جوجل تبنت “كل” ميزيات واجهة سامسونج التعيسة..

%d bloggers like this: