أردرويد

سامسونج تُعلن عن أول بطاقة تخزين بسعة 256 غيغابايت

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن إطلاق بطاقة التخزين الصغرية microSD الجديدة الخاصة بها Evo Plus والتي تمتلك أكبر سعة تخزين لبطاقة من هذا النوع، حيث تبلغ سعة التخزين الخاصة بها 256 غيغابايت.

evo-256_706

بهذه الطريقة، يبدو أن سامسونج تنوي منافسة شركة SanDisk الشهيرة والمختصة بتصنيع بطاقات الذاكرة، حيث سبق وأن قامت شركة SanDisk بإطلاق بطاقة تخزين من نوع microSD وبسعة 200 غيغابايت، لتأتي سامسونج الآن وتطلق بطاقة بسعة تخزين أكبر.

من حيث الأداء، تمتلك بطاقة سامسونج الجديدة أفضل الميزات، فهي تنتمي للتصنيف Class 10 الخاص ببطاقات microSD، وتمتلك سرعة قراءة قدرها 95 ميغابايت/ثانية وسرعة كتابة قدرها 90 ميغابايت/ثانية. من ناحية القدرة التخزينية، تقول سامسونج أن بطاقتها الجديدة قادرة على تخزين 12 ساعة من الفيديوهات بدقة 4K أو 33 ساعة من الفيديوهات بدقة Full HD. فضلًا عن ذلك، تمتلك البطاقة الجديدة توافقًا مع معيار IPx7 ما يعني أنها مضادة للماء، كما أنها مقاومة للمجالات المغناطيسية وأشعة إكس X-Ray.

ستتوفر بطاقة الذاكرة الجديدة الخاصة بسامسونج في 50 بلد مختلف حول العالم بسعرٍ قدره 249 دولار أمريكيّ، كما أنها مزودة بضمان لمدة 10 سنوات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • واو…. هذه ليست بطاقة تخزينية بحجم صغير انها كمبيوتر بدون نظام تشغيل وبعض المستلزمات. يا ترى ماذا سنرى في المستقبل القريب اكثر من ذلك

  • تقريبا.. كل جيجا بدولار واحد?
    مع ذلك، تبدو مغرية بالنسبة لي ?

    • في الواقع سوف تكون بسعه 229.5
      لانه من المعروف ان كل جيجا يتم اقتطاع 100 ميجا منها فكاوت ال32 يكون 29
      وكارت 64 يكون 58
      فبالتالي 256 يكون 229.5

  • لا تنسوا شي مهم وهو الضمانة..وضد الماء ..الخ..يعني السعر حلو جدا ..بالضمانة…عشر سنوات

%d bloggers like this: