أردرويد
سامسونج

سامسونج تُطلق مدوّنة خاصّة بالتحديثات الأمنية وتؤكّد التزامها بالتحديثات الشهرية

أعلنت سامسونج عن إطلاقها لمدوّنة جديدة تهتم بنقل أخبار وتفاصيل التحديثات الأمنية الخاصّة بأجهزتها، كما أكدت مُجددًا التزامها بتحديث هواتفها وحواسبها اللوحية بشكل شهري لسد أية ثغرات أمنية مُحتملة.

وقالت الشركة أن تحديثاتها الشهرية تقوم بإغلاق الثغرات الجديدة التي تُغلقها جوجل في أندرويد، بالإضافة إلى أية ثغرات ضمن واجهات سامسونج نفسها.

الهدف من المدوّنة هو الإعلان عن التحديثات الجديدة ونشر تفاصيل الثغرات التي قامت بسدّها. وقالت الشركة أنها تُجري الآن مُحادثات مع شركات الاتصال لضمان وصول التحديثات بسرعة لجميع المُستخدمين. حاليًا تصل التحديثات الجديدة بشكل مُباشر من سامسونج بالنسبة لأصحاب الأجهزة المفتوحة غير المُرتبطة بمُشغّل مُعيّن، لكن التحديثات الخاصة بالأجهزة المُغلقة على شبكات مُعيّنة عادةً ما تتأخّر بسبب الوقت الذي تستغرقه الشركات المُشغّلة لاختبار التحديث قبل إرساله، وهو ما تُريد سامسونج مُعالجته.

يُذكر أن جوجل كانت قد أعلنت عن تحديثات شهرية لأندرويد، وقد أعلنت عدة شركات التزامها بهذه التحديثات عدا إتش تي سي التي وصفت إرسال التحديثات شهريًا بالأمر “غير المنطقي”.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سؤال هل تنصحونني بشراء هاتف نوت 5 مغلق على شركة اتصال ؟ وماهي العقبات التي ستواجهني ؟

    • أنصحك أن لا تستعجل.. إنتظر جهاز نيكسس 6p!! أجهزة سامسونج بالذات أدائها يتدهور كثيرا مع الوقت.. إذا أردت جهاز أندرويد فعليك بالنكسس!!

    • إذا كنت من النوع الذي لا يغير جهاز بإستمرار فلما تقيد نفسك بجهاز متخلف لا يدعم حتى USB Type-c .
      ???
      لذلك أنصحك بإنتظار النوت6 المنقذ.?

  • ما فائدة التحديثات الأمنية اذا لم تشمل كل الأجهزة، النوت 3 لن تشمله التحديثات الأمنية وهو جهاز حديث

  • يا حبيبي وين أجهزة سامسونج وين نيكسون هذا مو صحيح معي اس 6 ما صار لها أي شيء بالعكس أداء قوي و سلس أنصحك بشراء وحده بدون قيود

    • أعدك.. ثمان أشهر فقط أو حتى أقل وستبدأ بملاحظة ثقل الجهاز.. أما عندما تتخطى حاجز السنة أعدك بأن تحتاج لأن تغلق الجاهز و تعيد تشغيله!!

  • التحديثات ليست لسلسة الاس و النوت و التاب فقط….من أين أحضرت هذا الكلام…Omer

    • افتح رابط المدونة اللي موجود في المقال ?? ماراح أللف شي من عندي!!

  • للأسف سامسونج تمشي أسرع من السلحفاة بقليل ، ليس لديها هَم إلا أطلاق الأجهزة الواحد تلو الآخر ، ولا عزاء للتحديثات ، جوجل أطلقت مارشميلو ونحن بالكاد حصلنها على اللولي بوب ، لنتفاجأ بأن التحديث غير مستقر ويستنزف البطارية ، بينما أبل ترسل التحديث لعموم أجهزتها بإخلافهم في وقت واحد .

    • كم جهاز أطلقت آبل حتى الآن؟بالتأكيد ستكون الأسرع خاصة أنه نظامها و لا تحتاج إلى التعديل عليه كما يحدث في الأندرويد

      • كلامك صحيح 100 %
        وأنا مستعد أنتظر شهرين أو ثلاث لكن بالنهاية أتمنى أن يكون التحديث على قدر الانتظار ، كنت أمتلك سامسونج اس 5 نسخة الامارات ، تم اطلاق تحديث اللولي بوب الى نسخة بولندا في ديسمبر 2014 ولم اتلاقاها الى في يونيو 2015 بالله عليك أتمنى أن تذكر لي سبب التأخير هذا .
        انا هنا لا أدافع عن أبل ولم ولن أستخدم أجهزت هواتفها الذكية ما حييت ، وأتمنى من شركة مثل سامسونج أن تحترم زبائنها في الشرق الأوسط على القليل فقط .
        وشكراً

%d bloggers like this: