سامسونج تُطلق النسخة التجريبية من تطبيق Flow لنقل النشاطات بين أجهزتها المُختلفة

العام الماضي، أعلنت سامسونج عن ميزة خاصة بأجهزتها أطلقت عليها اسم Flow. وهي ميزة تتيح للمُستخدم نقل النشاطات بين أجهزته المُختلفة، وذلك لمُتابعة استخدام النشاط المُناسب على الجهاز المُناسب.

على سبيل المثال يُمكن فتح ملف لعرض تقديمي على الهاتف، ومن ثم إرساله على جهاز الكمبيوتر لمُتابعة تعديله، أو يُمكن تشغيل فيديو على الهاتف ثم إرساله إلى الحاسب اللوحي لمُتابعة مُشاهدته، كما يُمكن الرد على المُكالمات الواردة إلى الهاتف من الحاسب اللوحي أو أي جهاز آخر للمُستخدم.

ميزة Flow لا تتيح فقط نقل النشاط ومُتابعة العمل عليه من جهاز إلى آخر، بل تتيح أيضًا تأجيل المهمة لمتابعة العمل عليها في وقت مُعين. على سبيل المثال، شاهدتَ جزء من مقطع فيديو على هاتفك، لكنك تُريد مُتابعته لاحقًا، تستطيع تأجيله لمتابعة مُشاهدته مساءً من حيث توقّفت، لكن من خلال شاشة التلفاز في المنزل.

الفيديو التالي يستعرض بعض ميزات Flow:

نقل التطبيقات بين الأجهزة يكون إمّا عن طريق النقر على زر المُشاركة الموجود بشكل افتراضي في مُعظم تطبيقات أندرويد، ومن ثم اختيار مُشاركة المحتوى عبر Flow. أو من خلال الضغط على زر Flow الموجود مُباشرةً ضمن شريط الأدوات وذلك في التطبيقات التي تدعم ميزة Flow، وهي قليلة حاليًا لكن سامسونج تدعو المطوّرين لدعم الميزة مُباشرةً في تطبيقاتهم.

للأسف، قد لا تتمكن الآن من تجربة Flow على أجهزتك، فهي حاليًا متوفرة بشكل تجريبي للمُستخدمين في الولايات المتحدة فقط، كما أنها تدعم عددًا محدودًا من أجهزة سامسونج هي:

  • Galaxy S5
  • Galaxy S6 و S6 Edge
  • Galaxy Alpha
  • Note 4 و Note Edge
  • Galaxy Tab S

إن كانت تنطبق عليك الشروط وترغب بتجربة Flow، تستطيع تحميل تطبيقها مجانًا عبر متجر بلاي.

[pb-app-box pname=’com.samsung.flow’ name=’Samsung Flow Beta’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Android يقول

    حتى بهاي قلدوا ابل .. اكيد ابل هسه ترفع قضية عليهم لانها عدها برائة اختراع فيها اخذتها السنة السابقة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.