أردرويد

سامسونج تُسجّل براءة اختراع جديدة في مجال الشاشات القابلة للطي

انقضت تقريبًا ثلاثة سنوات منذ أعلنت سامسونج عن شاشاتها المرنة وغير القابلة للكسر التي تٌعرف باسم Youm. وقد تم استخدام التقنية وراء هذه الشاشات أولًا في هاتف Galaxy Round الذي أطلقته الشركة منذ مايقارب العامين، كما تم استخدامها في شاشات سلسلة  Galaxy S6 Edge. مؤخّرًا تم نشر براءة اختراع سُجّلت باسم سامسونج لشاشات هاتف قابلة للطي والسحب وإذا صحّت التوقّعات وقامت سامسونج بتصنيع هاتف يشبه هذه التصاميم، فإن تصنيع الهواتف الذّكية سيشهد نقلة نوعيةمن ناحية التصميم.

يمكن الملاحظة من الصورة أعلاه أن تصميم الهاتف، أو الحاسب اللوحي يأتي بشكل يشبه الكتاب ويمكن إغلاقه أوفتحه للحصول على شاشة أكبر للمزيد من المهام المتعددة مثلًا ، وحتى يمكن ثنيه للخلف، أما التصميم الآخر المُثير هو أن يكون الهاتف بشكلٍ اسطوانيٍّ، حيث يتم سحب الشاشة خارج هذه الاسطوانة، للتحكم بالهاتف أو الضغط على  الأزرار متوضعة على هيكل الاسطوانة نفسها كما هو موضّح في الشكل التالي.

screen-shot-2015-11-30-at-16-13-34وقد أرفقت براءة الاختراع بملاحظة قالت أن سامسونج قد استبدلت الغلاف الزجاجي للشاشة بلآخر بلاستيكي مرن للوصول إلى هذا التصميم القابل للسحب. أما التصميم الأخير فأتى بشكل هاتف مثني من المنتصف، كما هو موضح في الشكل التالي.screen-shot-2015-11-30-at-16-10-16

بالرّغم من أن هذه التصاميم تبدو مُثيرة، ولكن تبقى كيفية استخدامها في الحياة العملية، أو الفوائد المرجوّة منها غير معروفة وعلينا أن ننتظر أن تقوم سامسونج بتصنيع منتج مشابه لكي نسطيع معرفة قدراته في حال كان يحمل تصميمًا مماثلًا. ويجب الذّكر أنه بالرغم من أن سامسونج قامت بتسجيل براءة الاختراع مع هذه التصاميم، لكن هذا لا يعني أن سامسونج سوف تقوم بتصنيع هواتف طبقًا لها، وسيكون علينا الانتظار قبل أن نرى إذا ماكانت الشركة ستقوم بصنع شيءٍ مماثل.

هل أعجبك أحد هذه التصاميم؟ أخبرنا ماهو وكيف تعتقد أنّه سيتم الاستفادة منه؟

نور زوكار

مهندس كهرباء وطاقات متجددة، عاشق للتكنولوجيا ومهووس بكل ماهو جديد

11 من التعليقات