سامسونج

سامسونج تُحسن ميزة قارئ قزحية العين ضمن هاتف Galaxy S9

سامسونج تطور تقنية الماسح الضوئي لقزحية العين عبر زيادة دقة الكاميرا وتطوير برمجيات قادرة على التعرف بدقة أكبر.

مع اقتراب نهاية العام الحالي فإنه لم يعد هناك الكثير من الهواتف المنتظرة، وهذا الأمر جعل الحديث يبدأ عن الهواتف القادمة في العام المقبل، ولعل أبرزها هاتف سامسونج Galaxy S9.

التسريبات التي ظهرت سابقًا تحدثت عن حصول الهاتف على تحسينات إضافية، كما أنه سوف يتوفر بخيارات لونية مثل الأسود والذهبي والأزرق.

إلا أن أحدث الشائعات اليوم تدور حول ميزة الماسح الضوئي لقزحية العين، والتي سوف تحصل على تحسن كبير للتعرف على أعين المستخدمين.

بحيث يمكن للميزة التحقق من الهوية عن طريق مسح وتخزين أنماط القزحية الفريدة من نوعها، ويبدو بأن سامسونج تأمل في توطيد مكانة تكنولوجيا التحقق البيومترية هذه من أجل زيادة استخدام المعاملات المالية عبر الهاتف المحمول.

وكانت سامسونج قد طرحت هذه الميزة للمرة الأولى ضمن هاتف Galaxy Note 7، ثم قامت بتكرار الأمر ضمن هواتف هذا العام Galaxy Note 8 وGalaxy S8 و S8+.

وبحسب المعلومات فإن ميزة الماسح الضوئي لقزحية العين ضمن Galaxy S9 سوف تحصل على عدسة كاميرا محسنة للتعرف بشكل أفضل على عيون المستخدمين.

بحيث يجري تحسين دقة الكاميرا لتصل إلى 3 ميغابيكسل بدلًا من 2 ميغابيكسل الموجودة حاليًا ضمن هواتف Galaxy S8 وGalaxy Note 8، وذلك من أجل التقاط صور أكثر وضوحًا.

كما أن بإمكان الميزة التعرف على قزحية العين حتى مع ارتداء النظارات أو عند تحريك مقلة العين أو ضمن مختلف ظروف الإضاءة المظلمة منها أو الساطعة، وبزمن استجابة أسرع من السابق.

وجنبًا إلى جنب مع التحسين الحاصل في عدسة الكاميرا، فإن سامسونج تعمل على تطوير برمجيات للتعرف على القزحية بدرجة دقة أكبر.

وبحسب شركة سامسونج فإن قزحية العين هي الأكثر أمانًا للمصادقة الحيوية بين مختلف الأنواع (مسح قزحية العين، التعرف على الوجوه، بصمات الأصابع).

وأضافت بأنها تعمل بشكل متواصل على تحسين هذه الميزة للهواتف الذكية القادمة من أجل أن تكون المعاملات المصرفية أكثر أمنًا.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Farid يقول:

متى يمكنني تنزيل تحديث اندرويد اريو في اس 8

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *