سامسونج تَرُد على فيديو اختبار ثني هاتفها الأخير، وتنشر اختبارها الخاص

رفضت شركة سامسونج نتائج اختبار ثني هاتف Galaxy S6 Edge الأخير الذي نشرناه قبل أيام، والذي أجرته شركة Square Trade، وقالت بأن الاختبار غير دقيق ولا يُمثّل مُحاكاة فعلية لمدى تحمّل الهاتف في ظروف الاستخدام العادية.

وكان الهاتف في الفيديو المذكور قد تعرّض للكسر تحت ضغط يبلغ 50 كيلوغرام ثِقَلي، إلا أن سامسونج لديها مُلاحظتين حول الاختبار، الأولى هي أن هذه الدرجة من الضغط نادرًا ما تحدث تحت ظروف الاستخدام العادية، وذكرت بأن القوّة العادية التي تنتج لدى تعرّض الهاتف للضغط أثناء تواجده في الجيب الخلفي للمُستخدم تبلغ حوالي 30 كيلوغرام ثِقَلي. وقالت الشركة بأن اختباراتها الداخلية وجدت بأن هاتفي S6 و S6 Edge غير قابلين للإنحناء حتى تحت ضغط يصل إلى 32 كيلوغرام ثِقَلي، وهو الضغط الذي يُعادل القوة المطلوبة لكسر حزمة من خمسة أقلام رصاص مرّة واحدةً.

المُلاحظة الثانية، هي أن كلتا جهتي الهاتف (الأمامية والخلفية) تتعرضان لنفس مستوى الضغط في الظروف العادية، لكن الاختبار المذكور لا يختبر قوّة الجهة الخلفية، بل يختبر قوّة الجهة الأمامية فقط، مما يُضلل المُستخدم حول مدى قوّة الهاتف، بحسب الشركة.

وقالت سامسونج أنها تُجري عدة اختبارات مُختلفة على هواتفها، من بينها اختبار انحناء يتميز بالواقعية والدقة، وقد نشرت الفيديو التالي الذي يُظهر كيف يُمكن لهاتفيها الجديدين العودة إلى شكلهما الطبيعي بعد تعرضهما لكمية (واقعية) من الضغط، وذلك لدى اختبار كل من الجهتين الأمامية والخلفية. شاهد الفيديو ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات:

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 16 ضع تعليقك

محمد يقول:

قطعت جهيزة قول كل خطيب!

moe يقول:

انا متأكد 100% أن سامسونج قبل أن تعلن عن هواتفها الجديدة galaxy s6 و s6 edge قد أجرت هذه الاختبارات وخاصة بعد ما تبين أن هاتف آيفون 6 بلس ينحني… لقد أبدعت سامسونج في هواتفها الأخيرة وانا بانتظار اللون الأخضر حتى اقتني هاتف جالاكسي اس6 ايدج.

احمد الراعي يقول:

طيب افترضوا ان الاختبار واقعي و صحيح ، ما النتيجة

هاتف نصف جوانبه زجاجيبة تحمل نفس الجهد الذي انثنى عليه ذو جوانب كاملة من المعدن ..
والله انا اراها عبقرية ، هاتف ذو حواف نصفها على اقل تقدير زجاجي ، يتحمل مثل هاتف معدني الجوانب !!
سامسونغ امبراطورية ، باقيلها تصنع طائرات بس و تغزوا الفضاء جاي معمل مدفوع يعمل بلبلة ، ويا ريت طلعله !!!!

Dr.Lollipop يقول:

مجنون يحكي وعاقل يسمع
لم أتوقع إنحدار سامسونج الإعلامي لهذه الدرجة.
الهاتف فشل فشل ذريع في إختبار الإنحناء من موقع محايد.
ولا يوجد داعي لمثل هذه الحركات من سامسونج لتبرير الفشل.
والأجدر كان دراسة الخطأ في التصميم لإنقاذ الدفعات القادمة من خطر الإنطواء.

Unknown يقول:

هذه هي سامسونج يا عزيزي .. عندما حدث الموضوع مع الايفون 6 بلس .. كل الشركات سخرت من ابل وابل لم تعلق غير بانه لم ينثنى بالظروف العادية الا ل اقل من 10 اجهزة .. اما سامسونج تجلس تصيح طول اليوم وبالاخير الجهاز ينثني

حياد يقول:

عندما تبين قابلية الايفون للأنحناء بدأت سامسونغ بالسخرية .واليوم مجرد أختبار “تصفه بالغير واقعي”يستنفرها ويستفزها ؟؟!! أذا سامسونغ أما هي غبية لا تثق بمنتجها..او تعامل مستهليكيها بغباء فلا تثق بعدم انسياقهم وراء مثل هذا الاختبار

mouhsine bakhich يقول:

بالنسبة لي ، كل من يضع هاتفه في الجيب الخلفي و يجلس عليه فهو لا يستحق ان ينثني هاتفه فحسب ، بل يجب على هاتفه ان ينكسر ، لماذا اقوم بالجلوس على هاتفي يا ترى فقط لكي اثبت شيء لا يفيدني بتاتا و هو عدم انثنائه ، لم يتم اخرتاع الهواتف الذكية من اجل الجلوس عليها بل من اجل اتمام المهام اليومية و قضاء الاغراض بسرعة اكبر و طريقة اسهل.

اسماعيل الحوسني يقول:

شكرا لك … هذا ما كنت سأقوله وقد سبقتني ….

بشار يقول:

اعجبني جدا الجهاز ولكن ياشباب … هل غياب الراديو بهذا الجهاز يعتبر عيب أم لا ؟؟؟

مجد يقول:

مع من فترة قررت أبطل أشتري سامسونج, بس برأيي انو عدم وجود الراديو ماكان رح يأثر على قراري بالشراء, خصوصاً انو عالحالتين مابستخدم الراديو, وبستخدم برنامج tunein يلي فيو أغلب الراديوهات العربية والعالمية, وخاصة اكتر انو موجات الراديو العادي لازم تكون المنطقة مكشوفة ولازم تركب السماعات ومدري شو لحتى تلقط الإشارة.

Yasser Saeed يقول:

من قال أن موجات راديو FM تحتاج لمنطقة مكشوفة لكي يعمل؟؟؟ هذا الكلام غير صحيح بتاتا!

إستخدام قنوات “الراديو” عبر أي تطبيق هو ليس راديو من الأساس بل Streaming ولا يعمل بدون توفر الإنترنت.

Yasser Saeed يقول:

إذا كنت من محبي الإستماع لقنوات FM حينها غياب الميزة يعتبر عيب كبير!

Dr.Lollipop يقول:

لو قامت أبل بوضع الراديو في هواتفها
حينها فقط ستقوم سام بإرجاع الراديو
لأن كل قراراتها قائمة على التقليد

عمران يقول:

اذا كانت سامسونغ تقلد ابل لماذا الان معالج ابل الجديد الذى سوف يستخدم في هواتفها القادمة ذهبت ابل الى سامسونغ لكى تصنع لها هذا المعالج ؟
اذا كنت انت من محبي ابل فهذا ليس بعيب ولكن العيب انك تتعصب لدرجة العمى
لاني لا اعتقد ان المقلد منه يلجئ الى المقلد يعني بالعربي ما بتيجي

fawwaz taha يقول:

اللي كشف آبل…هم زبائنها….ممن اقتنوا الهواتف…
ومستحيل تكون سامسونغ…بهالسذاجه…
فتحيه…كبيره…للعملاق…
ولما ينحني هاتفك…تعال…واتكلم….
ماشفنا ولا هاتف من سامسونغ…إنه انحنى…..بيكون..دره..ومفخره صناعتها ينحني…روحوا…ياجماعه..اﻵيفون…..فقد عفا على منتجاتكم الزمن

سامسونغ يقول:

هذا الموقع مخصص لهواتف اندرويد فقط…اكررها… اندرويد فقط.وسبق وان قال ذلك عدة مرات مدير الموقع.اذن لماذا يعلق محبي وعاشقي ومغرمي ايفون هنا.لا شك انها عقدة نقص وهوس مرضي دائم من هواتف اندرويد عامة وسامسونغ خاصة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *