أردرويد

سامسونج تُوفر تجربة صوتية فريدة للمُستخدمين عبر تطبيق SoundAssistant

لم يكن أداء الصوت بأي وقتٍ من الأوقات إحدى مُميزات هواتف سامسونج، حيث لم تلقَ هذه الخاصية – لسببٍ لا يزال أحد أكبر ألغاز العصر الحديث – اهتمامًا كبيرًا من الشركة الكورية، بالمُقارنة مع ميزات الكاميرا والشاشة وتصميم الهاتف ككل. بكل الأحوال، يبدو أن سامسونج تعلم ذلك بشكلٍ جيد، وهي وإن لم تُوفر للمُستخدمين عتادًا يدعم إظهار الصوت بتقنيات ستيريو أو تقنيات النّقاوة العالية، فإنها قدمت تطبيقًا يُمكن عبره الحصول على خياراتٍ مُتنوعة بمجال التحكم بالصوت وكيفية إظهاره.

التطبيق هو SoundAssistant، ومن اسمه يمكن معرفه وظيفته: توفير الكثير من الخيارات للمستخدمين التي من شأنها التحكم بالصوت وإظهاره بالطريقة التي تناسبهم، مع ميزاتٍ مخصصة لهواتف Galaxy S8 و S8 Plus الأخيرة.

بدايةً، طرحت سامسونج عبر التطبيق تقنية رائعة للتحكم بشدة الصوت، حيث يمكن رفع أو خفض درجة الصوت على مقياسٍ يتكون من 150 درجة مختلفة، ما يوفر إظهارًا عالي الحساسية وإمكانية ضبط متقدمة لشدة الصوت. أيضًا، يمكن عبر التطبيق التحكم بشدة الصوت للتطبيقات بشكلٍ منفصل، مع توفير موازنٍ عائم floating EQ، بالإضافة لميزة “السيناريوهات Scenarios”.

ما هي ميزة “السيناريو”؟ ببساطة عبارة عن وسيلة يمكن عبرها إنشاء أنماط مختلفة، وتوليف كيفية إظهار الصوت بكل نمط. كمثال، يمكن إنشاء “سيناريو” العمل خلال الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وخلال هذه الفترة يتم ضبط الهاتف على وضعية الصمت، مع تفعيل التنبيهات الخاصة بالبريد الإلكتروني. الفكرة بحد ذاتها ليست جديدة وهي متوفرة في الكثير من الخدمات والتطبيقات الأخرى، ولكن من الجيد تضمينها مع مجموعة من الميزات الصوتية الأخرى ضمن مكانٍ واحد.

أضافت سامسونج إمكانية إعادة ضبط وظيفة أزرار التحكم بالصوت، حيث تعمل هذه الأزرار بشكلٍ افتراضيّ على رفع أو خفض نغمة الصوت الخاصة بالمكالمات، والآن سيكون بإمكان المستخدمين استخدام هذه الأزرار لخفض ورفع الصوت الخاص بالوسائط المتعددة مثل الأغاني والفيديوهات.

أخيرًا، وكنوعٍ من المعاملة الخاصة بمستخدمي هواتف S8 و S8 Plus، تم إضافة ميزةٍ رائعة تمكن مستخدمي هذه الهواتف من إظهار الصوت على أكثر من منصة. هذا يعني أنه سيكون بإمكانكم اللعب على هاتفكم وسماع صوت اللعبة من مكبراته الصوتية، وبث أغنية ما على مكبرٍ صوتيّ خارجيّ خلال نفس الوقت.

تطبيق SoundAssistant متوفرٌ للتحميل على متجر بلاي: اضغط هنا.

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • قد تلتفت سام إلى تحسين الصوتيات (مخارج الصوت ومواقعها) عند تأثر مبيعاتها أو مثلا عند حدوث أمر مشابه لما حدث مع الـ Note7.

    أي أنه قد يكون أحد بطاقات سام الاحتياطية.
    وهذا بالتأكد أمر مزعج للنستخدم، أما للشركات، هذه البطاقات الاحتياطية في غاية الأهمية.

  • غريبة سامسونج …. لهذه الدرجة تهتم بالتسويق . الصور المرفقة مع هذا الخبر مأخوذة من هاتف S8 . و جميع الصور تدل على أن بطارية الهاتف منخفضة و بأحد الصور 1% . و كأنها تقول بأن البطارية قوية حتى مع انخفاضها .

    • بالعكس .. هذا يدل أن عمر البطارية ليس جيد والإختبارات أثبتت أن عمر البطارية أضعف من S7

%d bloggers like this: