أردرويد
سامسونج

سامسونج تنوي تزويد هواتف الفئة المتوسطة بشاشات طويلة

سامسونج تخطط لجلب شاشات العرض الطويلة التي تتبنى مفهومها التصميمي Infinity display إلى هواتفها من الفئة المتوسطة.

خلال العام الماضي أطلقت سامسونج هواتفها الرائدة Galaxy S8 و Galaxy S8+ و Galaxy Note 8، والتي تضمنت شاشات عرض طويلة تحمل المفهوم التصميمي Infinity display، بحيث شكلت هذه الشاشات نقلة نوعية بالنسبة لسامسونج، كما أصبح من شبه المؤكد أن هواتفها الرائدة لهذا العام Galaxy S9، والتي تستعد لكشف النقاب عنها خلال أيام، سوف تتضمن مثل هذه الشاشات الطويلة.

وتبعًا للنجاح الذي حققته هذه الشاشات ورغبة منها في زيادة إيراداتها من الشاشات عبر الشركة الفرعية التابعة لها Samsung Display، فإن سامسونج تخطط لجلب هذا التصميم إلى هواتفها من الفئة المتوسطة، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة The Investor الكورية الجنوبية، والذي يشير إلى أن عملاقة التكنولوجيا سوف تجلب قريبًا شاشات OLED المرنة إلى أجهزتها من الفئة المتوسطة.

وبحسب التقرير فإن هذه الخطوة تأتي من أجل تمييز أجهزتها بشكل واضح بالمقارنة مع المصنعين الصينيين وزيادة قدرتها على منافستهم ضمن السوق الصينية، والتي تعتبر أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

وفي وقت سابق ظهرت معلومات عن أن آبل طلبت من الموردين تخفيض الأوامر المتعلقة بهاتف iPhone X بنسبة 40 في المئة خلال هذا الربع، مما أثر بشكل كبير على سامسونج، وذلك تبعًا لكونها المورد الوحيد لشاشات OLED المستخدمة ضمن الهاتف، بحيث كان العقد الأولي يتضمن توريدها 70 مليون شاشة، والذي يبدو أنه لن يتحقق.

ومن خلال هذه الخطوة الجديدة فإن سامسونج تحاول الاستفادة على عدة أصعدة، أولها استغلال الإنتاج الإضافي من شاشات OLED، وتمييز هواتفها من الفئة المتوسطة بالمقارنة مع منافسيها، وزيادة هامش أرباحها.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد

  • الخبر قديم ، سامسونج بالفعل بدأت بتزويد هواتفها المتوسطة بشاشات طويلة

    والدليل هاتفها المتوسط الأخير
    galaxy a8 2018