سامسونج تنافس باي بال وتُعلن عن خدمة الدفع Samsung Pay Mini لجميع هواتف أندرويد

تُعتبر خدمة Samsung Pay المنتشرة حتى الآن في 11 بلدًا حول العالم، والتي وصلت مؤخرًا إلى الإمارات كأول دولة عربية توفر الخدمة، واحدةً من أبرز خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول المتوفرة اليوم إلى جانب كل من Android Pay و Apple Pay.

ما يميز خدمة Samsung Pay عن الخدمات المنافسة هي دعمها العمل مع طرفيات الدفع التقليدية (المغناطيسية) ما يعني أنها تدعم العمل في جميع المتاجر بما فيها التي تستخدم طرفيات الدفع القديمة المصممة لدعم بطاقات الائتمان التقليدية. لكن بالمقابل فالخدمة موجودة في عدد محدود من أجهزة سامسونج لأنها تتطلب دعمًا عتاديًا في الهاتف نفسه.

لكن اليوم أعلنت سامسونج عن إطلاق خدمة جديدة باسم Samsung Pay Mini توسّع فيها الشركة خدمة الدفع الخاصة بها كي تتحول إلى خدمة دفع شاملة عبر الإنترنت أشبه بباي بال PayPal، وهي تدعم جميع هواتف أندرويد طالما أن الهاتف يعمل بنسخة أندرويد 5.0 وما فوق ويحمل شاشة بدقة 720p وما فوق.

الفارق الرئيسي بين Samsung Pay و Samsung Pay Mini هو أن الأخيرة هي خدمة للدفع عبر الإنترنت فقط ولا يمكن استخدامها للدفع في المتاجر الفيزيائية. وهدفها هو تسهيل عملية التسوق عبر الإنترنت من الهاتف المحمول.

ستُطلق سامسونج تطبيق Samsung Pay Mini على متجر جوجل بلاي في كوريا الجنوبية خلال الأيام القادمة، على أن تقوم بإطلاقه عالميًا خلال فترة لاحقة. ولتشجيع المستخدمين على اعتماد الخدمة الجديدة ستقدم سامسونج حوافز مثل إعطاء المستخدم نقاطًا لدى الدفع باستخدام Pay Mini يمكن الاستفادة منها للحصول على خصومات وعروض خاصة.

من الطبيعي أن تحاول الشركات العملاقة ومن بينها سامسونج دخول مجال خدمات الدفع عبر الإنترنت والتوسع فيه حيث تشير الأرقام إلى نمو كبير ومتصاعد يحققه التسوق عبر الإنترنت، وبشكلٍ خاص باستخدام الهواتف الذكية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 2 ضع تعليقك

طارق قاسم يقول:

تحديث نوجا هينزل امتى لل s7 edge
لوسمحت

أديب عثمان يقول:

المنافسة تزداد يوما ف يوم, العالم أصبح يتقدم بوتيرة أعلى مما سبق في نوع الخدمات وكثرتها وتميزها عن بعضها في مقدار ضئيل جدا ….

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *