أردرويد

سامسونج تلمّح لبعض ميزات هاتف Galaxy S8 عبر فيديو تشويقي جديد

قامت شركة سامسونج الكورية بنشر فيديو تشويقي جديد لهاتفها الرائد المقبل Galaxy S8 الذي يأتي قبل الإعلان الرسميّ عن الهاتف بحوالي أسبوع. يذكر أن سامسونج كانت قد أعلنت مؤخرًا عن إطلاق المساعد الرقميّ الجديد Bixby المنتظر تضمينه في الهاتف الجديد.

يمكن القول حاليًا أننا أصبحنا نعلم معظم المواصفات الخاصة بالهاتف المقبل من سامسونج، وذلك بفضل الكم الهائل من التسريبات التي حصل عليها، سواءً من ناحية شكله وتصميمه أو من ناحية مواصفاته الداخلية والعتاد الذي سيمتلكه، ومع ذلك، فإن الفيديو الجديد من سامسونج يكشف جانبًا لم تتطرق له التسريبات من قبل.

يبدأ الفيديو بعدادٍ يشير للوصول للرقم 8 وهو تسلسل الهاتف ضمن عائلة Galaxy S الخاصة بالهواتف الرائدة من سامسونج، ثم يظهر شخص يتوجه نحو باب يمتلك تصميمًا مماثلًا لتصميم الهاتف، وعند فتحه يتبين مشهد خاص بالفضاء الخارجيّ مع دخول الكثير من المذنبات والمركبات الفضائية ضمن الغرفة البسيطة. أخيرًا، يذكر الفيديو تاريخ طرح الهاتف كتذكيرٍ للمستخدمين، وهنا يجب التنويه إلى أن تاريخ 30 مارس/آذار المعروض ضمن الفيديو هو صحيح، كون الفيديو موجه أساسًا للمستخدمين في كوريا الجنوبية، وهنالك فارق كبير بالتوقيت مع مدينة نيويورك التي سيكشف فيها الهاتف بتاريخ 29 مارس/آذار.

ما الذي تلمح إليه سامسونج عبر الفيديو؟ لا يمكن تفسير ذلك إلا عبر ميزات الواقع الافتراضيّ VR أو الواقع المعزز AR أو ربما كليهما معًا. دمج مشهد الفضاء بروعته مع منظر الغرفة البسيطة قد يكون تلميحًا إلى أن الهاتف مع ميزات الواقع الافتراضيّ التي سيدعمها سيكون قادرًا على نقل المستخدمين لأي مكان يريدونه وبشكلٍ مذهل. هذه الأمور كلها قد تلمح لتطويراتٍ على قدرات الهاتف بالإضافة لتطويرٍ على أداء نظارة GearVR التي تنتجها سامسونج والمعتمدة على الهواتف الذكية لتشغيلها.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شاهدت اليوم اعلان ع اليوتيوب يبين قوة تحمل أجهزة سامسونج و في نهاية الاعلان كان هناك هاتفين اس ٨ واحد من الامان و الاخر من الخلف ، لاحظت أن الهاتف من الخلف لم يتوفر فيه حساس للبصمة؟!!

  • أعتقد أن مشهد الفضاء والكواكب ليس له علاقة بالــ VR ولا AR وإنما للتشبيه عن كبر الشاشة مقارنة بالاطار بمعنى أن مجال ومساحة الرؤيا ستكون أوسع .

  • السنه الماضيه تحدثت سامسونج كثيرا عن VR و الفكره وصلت للجميع و بتكون كارثه كبيره إذا إستمر هذا الموضوع.
    أتمنى من سامسونج النظر في تقنية HDR – High Dynamic Range و إدراجها في الهواتف الذكيه كما هو الحال حاليا في أجهزة التلفاز الجديده. هذه الاقنيه راح تصنع الفارق و تفيد الجميع في الأفلام و الألعاب

%d bloggers like this: