سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy C5 Pro “بهدوء”

قامت شركة سامسونج بإطلاق هاتفها الذكيّ الجديد Galaxy C5 Pro الذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة، وذلك بعد حوالي شهرين من إطلاقها لهاتف Galaxy C7 Pro.

يمكن القول أن الهاتف الجديد هو بمثابة “أخ صغير” لهاتف C7 Pro، حيث يتشابه معه في الكثير من المواصفات العتادية، ويمكن الاختلاف الأساسيّ بقياس الشاشة الذي أصبح أصغر في C5 Pro.

الهاتف يأتي مع شاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) مصنوعة بتقنية Super AMOLED، مع اعتماده على شريحة Snapdragon 626 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 2.2 غيغاهرتز.

تم تزويد الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ microSD، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.9، والتي هي أيضًا نفس مواصفات الكاميرا الأمامية. الجدير بالذكر أيضًا أن الكاميراتين الخلفية والأمامية تمتلكان القدرة على تصوير الفيديو بدقة Full HD مع كثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية.

وبشكلٍ مشابه لهاتف C7 Pro، تم وضع حساس البصمة على الواجهة الأمامية للجهاز مع دعمٍ لتقنية الدفع الإلكترونيّ من سامسونج Samsung Pay، وأخيرًا تم تزويد الهاتف ببطاريةٍ بسعة 2600 ميللي آمبير/ساعي مع منفذ USB Type-C ومدخل سماعات 3.5 ميللي متر. لم يتم تحديد نسخة أندرويد الرسمية ضمن قائمة مواصفات الهاتف، ولكن من المرجح أنها أندرويد 7.0 نوجا.

الهاتف متوفر حاليًا للطلب المسبق في الصين بسعرٍ قدره 362 دولار أمريكيّ، مع طرحه بالأسواق بشكلٍ رسميّ ابتداءً من 16 مارس/آذار الحاليّ.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *