أردرويد

سامسونج تكشف عن منصة DeX Pad لهواتف Galaxy S9

سامسونج أعادت النظر في مجمل تصميم النسخة الجديدة من المنصة، بحيث أن DeX Pad أصبحت مسطحة بدلًا من الشكل الدائري.

خلال يوم أمس، وعلى هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، كشفت شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و S9+، والتي بحسب الشركة تعمل على إعادة تشكيل طريقة الناس في التواصل والمشاركة وتجربة العالم، وأضافت أن هذه الهواتف صنعت لعصر ازداد فيه تواصل المستهلكين وتعبيرهم عن أنفسهم أكثر عن طريق الصور والفيديوهات والرموز التعبيرية.

وبالإضافة إلى الإعلان عن الهواتف، فقد عرضت الشركة الكورية الجنوبية أحدث ملحقات هذه الأجهزة، بما في ذلك المنصة الجديدة DeX Pad، والتي تعد بمثابة ترقية لنسخة العام الماضي Samsung DeX المتوفرة لهواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus.

هذه المنصة تتيح للمستخدم وصل هاتفه الذكي بشاشة كبيرة واستخدامه كجهاز حاسب بفضل إمكانية ربط المنصة مع فأرة ولوحة مفاتيح كاملة، وهو ما يتيح توسيع تجربة استخدام أندرويد بشكل كبير.

ويبدو أن تصميم نسخة العام الماضي من المنصة لم يكن مثاليًا لرؤية سامسونج، مما جعلها تعيد النظر في مجمل تصميم النسخة الجديدة، بحيث أنها تختلف نوعًا ما عن النسخة السابقة من المنصة من ناحية أنها لم تعد دائرية الشكل بل مسطحة.

وبالحديث بشكل مفصل، فقد قامت سامسونج بإعادة تصميم أماكن المنافذ، بحيث تتضمن المنصة منفذ HDMI بالحجم الكامل لتوصيل جهاز العرض، ومنفذي USB بالحجم الكامل لتوصيل الأجهزة الطرفية، ومنفذ USB-C للطاقة، فيما يغيب منفذ الإنترنت إيثرنت الذي كان متواجدًا في النسخة السابقة من المنصة.

كما يسمح شكلها التصميمي باستخدامها كلوحة مفاتيح Touch Keyboard ولوحة تتبع Touch Pad على حد سواء، مما يسهل استعمال شاشة اللمس، إلى جانب قدرتها على العمل مع شاشة خارجية تصل دقتها إلى 2560×1440 بيكسل، من أجل توفر تجربة سطح مكتب مثالية للمستخدمين، وهي متوفرة باللون الأسود، ولا توجد في الوقت الحالي تفاصيل حول التسعير والتوافر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفكرة ليست جديدة، حيث قامت مايكروسوفت سابقاً باستخدامها عبر طرحها منصة Continuum للهواتف العاملة على نظام ويندوز 10، كما قامت شركة HP بطرحها بشكل أكثر تطورًا مع هاتف HP Elite X3 عبر منصة Desk Dock الذي يعتمد أيضًا على نظام تشغيل ويندوز 10.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا