سامسونج تكشف عن حاسبها اللوحي Galaxy Tab A 10.5 من الفئة المتوسطة

إلى جانب حسابها اللوحي الرائد جالاكسي تاب إس 4 الذي كشفت عنه قبل قليل، أطلقت سامسونج حاسباً لوحياً من الفئة المتوسطة يحمل اسم Galaxy Tab A 10.5 موجّه للعائلات.

حاولت سامسونج تطوير حاسبها اللوحي Galaxy Tab A 10.5 كجهاز اقتصادي من الفئة المتوسطة يوفّر تجربة صوتية ومرئية مُحسّنة، ومناسب للعائلات عبر تمكين إنشاء حسابات منفصلة عبر وضع المستخدمين المتعددين Multi User.

كما هو الحال في Galaxy Tab S4 الحاسب اللوحي الرائد والأكثر تكلفة، فإنّ جالاكسي تاب آي 10.5 يأتي بحواف ضيّقة وفق الأبعاد 16:10 وهو ما يجعله مُناسباً أكثر لعرض محتوى الفيديو لكنّه مزوّد بشاشة TFT LCD مساحتها 10.5 إنشات توفّر دقّة عرض تصل إلى 1920×1200 بيكسل. وهو الأمر الذي يضع إشارة استفهام كبيرة حول اعتماد سامسونج على شاشة LCD بدلاً من شاشة AMOLED في حاسب لوحي موجّه لأغراض التسلية.

أمّا الهيكل الخارجي فهو مصنوع من البلاستيك، كما يمتلك 4 مُكبّرات صوت خارجية ويدعم تقنيّة Dolby Atoms وهو ما يوفّر تجربة صوتية فريدة.

فيما يتعلّق بالمواصفات العتادية الرئيسية، فإنّ التابلت الجديد مزوّد بُمعالج سنابدراغون 450 ثُماني النوى تردّده 1.8 غيغاهرتز إلى جانب 3 غيغابايت كذاكرة عشوائية و32 غيغابايت أخرى كذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسعة حتّى 400 غيغابايت عبر بطاقات microSD. كما أنّه يمتلك كاميرا خلفية دقتها 8 ميغابيكسل أخرى أمامية بدقة 5 ميغابيكسل بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 ميلي أمبير/ساعة، لكنّه لا يمتلك مُستشعر بصمة الأصبع أو مُستشعر قزحية العين.

من ناحية أخرى فإنّ Galaxy Tab A 10.5 يحوي تطبيق Smart Things للتحكّم بأجهزة المنزل الذكية بالإضافة إلى 8 تطبيقات مُثبّتة مُسبقاً موجّهة للأطفال، كما يحوي وضع الأطفال Kids Mode الذي يُعطي الآباء صلاحية التحكّم بالمحتوى ووقت الاستخدام.

من المُفترض أن يصبح جالاكسي تاب آي 10.5 مُتاحاً للمستخدمين ابتداءاً من 24 آب/أغسطس الجاري باللونين الأبيض والفضّي بسعر 330 يورو لنسخة الواي فاي و390 يورو لنسخة الـ LTE في أوروبا.

ما هو انطباعك عن هذا التابلت؟ شاركنا وجهة نظرك ضمن التعليقات

تعليق واحد
  1. مجدي احمد يقول

    اعتقد لايقدر ينافس مع ايباد 2018

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.