سامسونج تكشف عن حاسبها اللوحيّ Galaxy Tab A نسخة 2017

قامت شرك سامسونج بالكشف عن حاسبها اللوحيّ الجديد Galaxy Tab A نسخة 2017 والمخصص للفئة الاقتصادية مع تعزيزه ببطاريةٍ كبيرة السعة.

تم تخصيص الحاسب الجديد ليكون موجهًا للأشخاص الذين يبحثون عن شاشةٍ كبيرة بدون الحاجة لمواصفاتٍ وعتادٍ متقدم، وعلى الرّغم من التراجع المستمر لسوق الحواسيب اللوحية، إلا أن سامسونج تستمر بتوفير عدة نماذج مختلفة تناسب حاجات المستخدمين.

بالنسبة لمواصفات الحاسب الجديد، فهو يأتي مع شاشة بقياس 8 إنش مصنوعة بتقنية TFT LCD وبدقة 800×1280 بيكسل مع شريحة معالجة بأربع أنوية وترددٍ قدره 1.4 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 256 غيغابايت عبر بطاقة microSD.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل معززة بمصباح إضاءة LED Flash مع القدرة على تصوير الفيديو حتى دقة 1080×1920 بيكسل وبكثافة إطارات قدرها 30 إطار/ثانية. تم دعم الحاسب بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

اعتمدت سامسونج على نظام أندرويد 7.1.1 نوجا في حاسبها الجديد، مع إمكانية إضافة شريحة اتصال واحدة، بالإضافة لدعم الاتصال بمعيار 4G LTE ومعيار Wi-Fi 802.11 a/b/g/n بالإضافة لتقنية Bluetooth 4.2. لا يوجد منفذ USB C، بل تم اعتماد منفذ microUSB لمهام تبادل البيانات والشحن، كما لا يشتمل على دعمٍ لتقنية NFC.

أخيرًا، ومن أجل توفير أعلى أداءٍ ممكن، تم دعم الحاسب الجديد ببطاريةٍ كبيرة السعة قدرها 5000 ميللي آمبير/ساعي قادرة على دعم الحاسب لتشغيل الفيديو بشكلٍ متواصل حتى 14 ساعة. يأتي الحاسب بأبعادٍ قدرها 212.1×124.1×8.9 ميللي متر وبوزنٍ قدره 364 غرام.

سيتوفر الحاسب الجديد بسعرٍ يعادل 285 دولار تقريبًا في سوق فييتنام، ولا يوجد معلومات حاليًا حول طرحٍ لاحق بالأسواق العالمية.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *