سامسونج تكشف عن تفاصيل التصحيح الأمني لشهر سبتمبر 2018

أعلنت شركة جوجل أمس الثلاثاء عن التصحيح الأمني لشهر أيلول/سبتمبر 2018، الذي يعد التحديث الأول بعد إطلاق إصدار أندرويد 9 باي في 6 آب/أغسطس الفائت، وأطلقته لهواتف Pixel و Nexus التابعة لها. والآن يُنتظر إطلاقه لهواتف أندرويد الذكية من الشركات الأخرى.

وكما هو معروف، فإن شركة سامسونج تعد أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، التي تعمل كلها تقريبًا بنظام أندرويد، لذا سارعت الشركة إلى الإعلان عن محتوى التصحيح الأمني لشهر أيلول/سبتمبر الحالي وما سيجلبه لهواتفها، مع أنها لم تطلقه لأي هاتف بعد، على غير عادتها، إذ جرت عادتها خلال الأشهر الماضية على إطلاقه لبعض الهواتف ثم الإعلان عن محتواه.

وكما قالت جوجل، ذكرت سامسونج أن المشكلات والثغرات التي يصلحها التحديث تتراوح بين عالية إلى حرجة، ولعلها أكثر حرجًا تلك المتعلقة بإطار الوسائط المتعددة الذي قد يسمح للمهاجم بتنفيذ أوامر تعسفية عن بُعد عن طريق “ملف موضوع” crafted file.

وأوضحت الشركة أن التصحيح الأمني لشهر أيلول/سبتمبر 2018 يتضمن إصلاح عشرات الثغرات التي وجدت في نظام أندرويد، إضافةً إلى تصحيح الثغرات التي وجدت في برنامج الشركة.

ويقوم التصحيح الأمني للشهر الحالي بإصلاح 9 ثغرات حرجة في نظام التشغيل أندرويد، إلى جانب العشرات من نقاط الضعف العالية والمتوسطة. كما يصلح 18 ثغرة وجدت في برنامج سامسونج.

ويُنتظر أن تبدأ سامسونج إطلاق التصحيح الأمني لهواتفها الذكية خلال الأيام القادمة.

هذا، ويمكن الإطلاع على كامل الثغرات التي يصلحها التحديث الأمني لشهر أيلول/سبتمبر 2018 من هنا.

هل تملك أحد هواتف سامسونج ووصلت تحديث جديد؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

مصدر SamMobile
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.