سامسونج تقتل النتوء وتطوّر شاشة تحوي حسّاسات البصمة والكاميرات، قد نراها لأول مرّة في جالاكسي إس 10

تكاد سامسونج تكون الشركة الوحيدة التي لم تُطلق هواتف ذكية بشاشات ذات نتوء، ولطالما انتقدت الشركة الكورية الجنوبية بشكل علني هذا التصميم الذي بتنا نجده في مُعظم الهواتف الذكية التي أٌطلقت خلال الـ 12 شهراً الماضية.

خلال مُنتدى مُصغّر عقدته قبل يومين في العاصمة الصينية بيجين، كشفت سامسونج عن نوع جديد من شاشات OLED تتضمّن المُستشعرات الرئيسية مثل حسّاس البصمة والكاميرا. الأكثر إثارة في هذه الشاشات أنّها تمتلك القدرة على نقل الصوت، من غير المعروف بعد إذا كانت الشاشة ستحوي مُكبّرات صوت عادية أو ستقوم بنقل الإشارات الصوتية عبر الاهتزازات إلى أذن المُستخدم أثناء المُكالمة.

وفقاً للمعلومات التي نقلها موقع SamMobile فإنّ شاشة العرض الجديدة لن تدعم تقنيّة مسح الوجوه ثلاثي الأبعاد FaceID، لكنّه أمر قد نراه في الأجيال التالية من هذه الشاشة. لأنّ Galaxy S10 المُرتقب بداية العام القادم قد يكون أول هاتف ذكي مزوّد بهذه الشاشة، فهذا يعني أنّه لن يدعم فتح القفل عبر قراءة الوجه.

سيكون أمراً رائعاً أن نرى هواتف ذكية بدون حواف أو نتوء أو كاميرات مُنزلقة. ما رأيك بهذه الشاشات الجديدة؟ وهل نعتبرها بداية النهاية لـ “موضة” النتوء؟

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 6
  1. ياسين يقول

    قرات تقريرا أجنبيا سقول أن هده الشاشة سيبدأ العمل بها سنة 2020

  2. رامي يقول

    موضة النتوء السخيفة والمقززة لمنظر الهواتف ستنتهي عاجلا ام اجلا . لكني مع الكامرات المنزلقة والتي تختفي باي طريقة ولا تظهر الا عند الحاجة اليها على الاقل من ناحية الخصوصية فحن الى الان لا نعرف من يتجسس علينا عبر الكاميرات الامامية او الخلفية

  3. :) يقول

    بل هي الضربة الساحقة لهذا الوباء.

  4. sahranin8 يقول

    أوافق الأخ رامي في موضوع الخصوصية

  5. مشعل يقول

    ياليت يكون بدون حووووووواف نبي شاشه عاديه مطوره والكاميرا موقعها زاويه وبصمه ع الشاشه وبعض البرامج الجديده للجالكسي ١٠ واشياء جديده كاحجم البطاريه والكاميرا بدقه اكثر و

  6. مشعل يقول

    وعدم تزويد اكثر كامرتين

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.