سامسونج تعمل على تقنية شحن لاسلكي عبر الهواء

وثائق البراءة التي أصدرتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO مؤخرًا توضح أن سامسونج تعمل على تطوير تقنية الشحن اللاسلكي الهوائي.

يبدو أن عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية سامسونج تتطلع إلى الانضمام لقائمة شركات أخرى مثل ديزني التي تعمل على تقنية الشحن اللاسلكي الهوائي، وذلك وفقًا لبراءة اختراع تعود إلى عام 2016، والتي نشرتها للتو المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO، بحيث من الواضح أن سامسونج ترغب بتوفير مثل هذه التقنية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية القادمة.

وللتوضيح فإن تقنية الشحن اللاسلكي الهوائي تختلف عن تقنية الشحن اللاسلكي العادية المستخدمة ضمن عدد من أجهزة الشركة، إذ لا تتطلب التقنية الجديدة أن يكون الجهاز والشاحن على اتصال مباشر، كما يتضمن الشكل الحالي لتقنية الشحن اللاسلكي لوحة الشحن المتصلة بمصدر الطاقة، بحيث يؤدي وضع الجهاز على اللوحة إلى بدء عملية الشحن.

بينما عبر تقنية الشحن اللاسلكي الهوائي يتم شحن البطارية المتواجدة في أي جهاز تلقائيًا بمجرد كونه متوافق ومتواجد في نطاق الإشارة، بحيث لا يتطلب الأمر وضع الهاتف على لوحة الشحن، كما يمكن أن يتم شحن الهاتف أثناء تواجده في جيبك، بالإضافة إلى أن الطريقة الجديدة توفر نطاقًا أكبر مقارنة بشاحن Qi.

وبالرغم من أن هذه التكنولوجيا تبدو بعيدة عن الاستخدام العملي، إلا أن أحدث براءة اختراع لسامسونج تشير إلى أن لدى الشركة الكورية الجنوبية خطط كبيرة للهواتف الذكية القادمة، حيث تصف البراءة التي تم تقديمها في كوريا الجنوبية طريقة لتركيز الطاقة على الأجهزة في غرفة مزودة بشحن لاسلكي عبر الهواء.

ووفقًا للبيانات فإن النظام سيسمح للأجهزة بالشحن لاسلكيًا حتى إذا كان المستخدم يتجول، وذلك بفضل العاكسات التي ترسل إشارة الشحن بغض النظر عن العقبات الموجودة ضمن المساحة المغلقة، ومن الواضح أن هذه تقنية مفيدة للغاية، ويجب أن تكون متاحة في وقت ما خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. رامي يقول

    عش كثيرا ترى كثيرا او ترى العجب . قد تبدو كريقة الشحن اقرب الى الخيال لكن مع العلم والابحاث لاسيء خيالي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.