سامسونج تعلن عن مودم شبكات 5G للهواتف الذكية Exynos Modem 5100

بالتزامن مع إعلان شركة الاتصالات الأمريكية Sprint عن تعاونها مع شركة إل جي لإطلاق أول هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من عام 2019، أعلنت شركة سامسونج عن تطوير Exynos Modem 5100.

وقالت سامسونج في منشور على مدونتها إن Exynos Modem 5100 هو أول مودم 5G في هذا المجال يتوافق تمامًا مع الإصدار 3 من “مشروع شراكة الجيل الثالث” 3GPP، الذي يعد أحدث المواصفات القياسية لأمواج الراديو لشبكات الجيل الخامس 5G.

ويمتاز مودم Exynos Modem 5100، أحادي الشريحة ويدعم الاتصال متعدد الأوضاع، بأنه يدعم تقنيات الاتصال السابقة، بما في ذلك 2G GSM/CDMA، و 3G WCDMA، و TD-SCDMA، و HSPA، و 4G LTE.

وذكرت سامسونج أنها أجرت بنجاح اختبار استدعاء بيانات 5G-BR عبر الهواء في بيئة لاسلكية باستخدام محطة قاعدة 5G ونموذج أولي لهاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويضم مودم Exynos Modem 5100.

وتقول الشركة إنها تعمل عن كثب مع العديد من شركات الجوال العالمية وشركائها لإدخال شبكات 5G التجارية بسرعة إلى السوق.

هذا ويمتاز مودم Exynos Modem 5100 بأنه يسمح بسرعات تنزيل تبلغ 6 غيغابت في الثانية في إعدادات الأمواج الميليمترية mmWave. ويمكنه أيضًا دعم اتصال البيانات المستقر والسريع في شبكات 4G بسرعات قدرها 1.6 غيغابت في الثانية.

وتعتزم سامسونج بدء شحن هذا المودم لعملائها من الشركات قبل نهاية العام الحالي، ما يعني أننا قد نرى أول هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G مع مودم Exynos Modem 5100 مطلع العام المقبل، خاصةً هاتف Galaxy S10 المرتقب من سامسونج.

هل تتوقع أن تحدث هواتف الجيل الخامس 5G نقلة في السوق؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

مصدر Samsung
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.