سامسونج تعلن عن شاشة OLED غير قابلة للكسر وأقوى من زجاج Gorilla Glass 6

عرضت Samsung Display، وهي الذراع المسؤولة عن إنتاج الشاشات لدى سامسونج، قبل أشهر شاشة للهواتف الذكية بميزة طال انتظارها، وهي عدم قابلية الكسر. إذ كشفت الشركة عن شاشة عرض بقياس 6.2 بوصات وبدقة 1440×2960 بكسل مع تصميم بلاستيكي بالكامل في معرض SID DisplayWeek في شهر أيار/مايو من هذا العام.

واليوم أعلنت سامسونج أن شاشة العرض غير القابلة للكسر من نوع OLED قد حصلت الآن على موافقة من Underwriters Laboratories، وهي شركة اختبار رسمية تابعة لإدارة السلامة والصحة المهنية في وزارة العمل الأمريكية.

ويمكن استخدام شاشة OLED غير القابلة للكسر للهواتف الذكية بالإضافة إلى غيرها من المنتجات الإلكترونية بما في ذلك لوحات منصات السيارات، وأجهزة الألعاب المحمولة، والأجهزة اللوحية، والأجهزة العسكرية المتنقلة.

ولكن ما الذي يجعل هذه الشاشة الجديدة من سامسونج غير قابلة للكسر؟ يمكن السر في أن الشركة استخدمت مادة خاصة تلتصق على نحو آمن بشاشة OLED المرنة، مقارنة بشاشات OLED الحالية التي تُغطى بالزجاج الذي يمكن أن يتحطم إذا تأثر بشدة.

وأثبتت اختبارات شركة UL أن الشاشة خرجت سليمةً دون أي ضرر من اختبار سقوط متتالٍ من ارتفاع 1.8 متر، كما نجت من اختبار سقوط من ارتفاع 1.2 متر لأكثر من 26 مرة متتالية، وتمكنت من اجتياز اختبار درجة الحرارة المرتفعة ما فوق 71 درجة مئوية والمنخفضة ما دون 32 درجة مئوية تحت الصفر.

وبهذه الإمكانات يمكن القول إن شاشة سامسونج غير القابلة للكسر الجديدة أقوى وأكثر متانةً من زجاج Gorilla Glass 6 الذي أُعلن عنه حديثًا.

ولكن يبقى السؤال، متى نرى مثل هذه الشاشة في هاتف ذكي تجاري؟ يُرجح أن تأتي هذه الشاشة مع أول ذكي مع شاشة قابلة للطي من سامسونج المقرر إطلاقه في العام القادم.

هل تعتقد أن مثل هذه الشاشة ستكون عمليةً في ظروف الحياة الفعلية؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات.

مصدر Samsung
قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Aseel يقول

    كلام فارغ!!!

    طبيعي أن يكون البلاستيك مقاوم للكسر ولكن مقاومته للخدوش ضعيف على عكس جوريلا جلاس!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.