سامسونج تعلن عن حساسات تصوير لتعزيز انتشار الهواتف متعددة الكاميرات

بالنظر إلى سوق الهواتف الذكية خلال العام الحالي والعام الماضي، يمكننا القول إنه أصبح من الغريب أن نرى شركة تطلق هاتفًا بكاميرا خلفية واحدة، إذ أصبحت الكاميرا الخلفية المزدوجة أمرًا عاديًا، حتى أن هواوي أطلقت هواتف Mate 20 بثلاث كاميرات وسامسونج أطلقت هاتف Galaxy A9 بأربع كاميرات خلفية.

واليوم أعلنت سامسونج عن إطلاق حساسات كاميرا جديدة سوف تجعل تعدد الكاميرات أكثر انتشارًا، خاصةً أن الحساسات الجديدة سوف تسمح بذلك مع الاستفادة القصوى من المساحة الداخلية للجهاز.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن حساسي الكاميرات الجديدين، يدعمان حجم بكسل لا يتجاوز 0.8 ميكرومتر، وهما يأتيان بدقة 48 ميغابكسل لحساس ISOCELL Bright GM1 وبدقة 32 ميغابكسل لحساس ISOCELL Bright GD1.

وأضافت سامسونج في منشور على مدونتها: “نظرًا لكون الكاميرات أصبحت إحدى السمات المميزة الرئيسية في الأجهزة المحمولة اليوم، يواجه صانعو الهواتف الذكية تحديًا لملائمة العديد من الكاميرات مع الحفاظ على تصاميم أنيقة لأحدث هواتفهم الرائدة”.

والآن مع تصغير حجم البكسل للحساسات، فإن ذلك سوف يسمح للشركات، وفقًا لسامسونج، بتقديم هواتف بقدرات تصوير مع عالية مع الحفاظ على تصميم مناسب لعصر الهواتف النحيفة وعديمة الحواف.

وذكرت سامسونج أن الحساسين الجديدين سوف يدخلان مرحلة الإنتاج الشامل خلال الربع الرابع من 2018، ما يعني أننا قد نراها في هواتف العام المقبل.

ما رأيك بقدرة كاميرات هواتف سامسونج؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Samsung
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.