أردرويد
سامسونج

سامسونج تعلن عن أكبر نمو في المبيعات منذ 3 أعوام، وآبل عن أوّل تراجع منذ 13 عامًا

أعلنت شركة سامسونج اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2016، وحققت الشركة نتائج طيبة كانت تحتاجها بشدة بعد تراجع المبيعات الذي عانت منه خلال الأعوام القليلة الماضية، وذلك على ما يبدو بفضل المبيعات القوية لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge.

حققت عائدات الشركة نموًا بنسبة 5.7 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصلت العائدات الربعية إلى 49.78 تريليون وون كوري، وهي أرقام أفضل حتى مما توقعته الشركة سابقًا. ويُعتبر هذا أكبر نمو في المبيعات تحققه سامسونج منذ ثلاث سنوات.

في المقابل، جاءت أرقام شركة آبل مخيّبة لآمال المستثمرين، حيث أعلنت عن أول تراجع في مبيعاتها منذ 13 عامًا مدفوعًا بتراجع كبير في مبيعات هواتف آيفون.

تبدو النتائج مشجعة لسامسونج ليس لأن مبيعاتها عادت للارتفاع فحسب، بل لأنها جاءت في فترة تتراجع فيها مبيعات سوق الهواتف الذكية بشكلٍ عام. والآن علينا الانتظار لطرح الشركة هاتف Note 6 ولطرح آبل هواتف iPhone 7 لاحقًا هذا العام كي نرى كيف سيؤثر هذا على نتائج الشركتين وحركة السوق بشكلٍ عام.

مصادر: 1, 2, 3, 4

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • في شغلة مهمة جدا… الاس 6 نزل بشهر 4 والاس 7 بشهر 3 يعني قوة مبيعات السام فقط بسبب وجود الاس 7 بمبيعات الربع الاول…. وبتوقع الربع الثاني لح يكون اقل من السنة الماضية

  • اتمنى سامسونج تفلس …

    تصنع اجهزة كثيرة وتتجاهل تحديثهم

      • وانا ايش دخلني في المبيعات ؟

        انا اشوف سوني افضل من سامسونج لأنها تهتم بتحديث الأجهزة القديمة

        • مثل ماذا؟ Xperia Z1و Xperia Z ultra لم يحصلا على مارشميلو كما هو الحال مع Galaxy S4 وNote 3 لا تقل لي 5.1 و ليس 5.0.2 أنا أعلم الفرق بين التحديثين عندما كان معي T2 ultra الفروق تكمن في إعدادات الصوت في السماعات تحديدا و أيضا إصلاح مشكلة في البلوتوث.
          Galaxy S5 تم تحديثه كما Xperia Z2.

          • اكسبيريا زد 2 تابلت وصله تحديث المارشميلو

            وجالكسي تاب إس لن يحصل على هذا التحديث

            واكسبيريا M4 Aqua راح يوصله تحديث المارشميلو

            وجالكسي A7 لن يحصل على هذا التحديث

            • من الذي قال أن Galaxy A7 لن يحصل عليه؟كل سلسلة Galaxy A و E و J عدا J1 ستحصل عليه.
              لا يوجد كلام حول galaxy tab S بعد لماذا تنفي التحديث بهذه السرعة.

        • مسكين لدرجة اشفق على حالك خصوصا بعد الانباء الاخيرة والخسائر الفادحة والمشاكل التي تضرب هواتف سوني اللعينة ههههههه

        • اشفق على حالك وحال سوني المنهارة , خسائر ومشاكل وفي الاخير ستباع في المزاد العلني بابخص الاسعار حالها حال ياهو ونوكيا , باي سوني الى المقيرة عن قريب على هذه الشاشة هههههههه

  • الموقع ينقل اخبار الاندرويد فقط بس سبحان الله يوم انخفضت مبيعات حطيوته و لا وقت ما تبيع عدل ما تذكرون شي لهذي الدرجة حارقة دمكم

    • كل المواقع تفعل ذلك … لا وجود للحيادية التامة سوى في أحلامك .

  • بالنسبة لمستوى التعليقات أرى أنه من اللائق الحصول على ترسانة نووية أو ابتكار سلاح من أشعة غاما و نسفكم من الوجود أيها العرب.. ألن يأتي يوما تفكروا فيه في غير الإستهلاك و النوم و سوء الأخلاق..

    • والله يا أخي الكريم المستوى اللي تشوفه موجود حتـى عند الأجانب أدخل المواقع الأجنبية وحتى لو تدخل على اليوتيوب عند الأجانب تلقى مثل هذا المستوى واسوء كمان

%d bloggers like this: