أردرويد

سامسونج تعتزم إطلاق متجر تطبيقات خاص بالهواتف ذات الشاشات المُنحنية

يبدو أن شركة سامسونج تفُكر بإنشاء متجر تطبيقات خاص بالأجهزة ذات الشاشات المنحنية، وقد تبيّن ذلك عبر تسجيلها لعلامة تجارية جديدة باسمها لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المُتّحدة، حيث حملت العلامة التجارية التي سجّلتها الشركة اسم “Apps Edge”.

وقد أطلقت سامسونج حتى الآن هاتفين بشاشة مُنحنية هُما Galaxy Note Edge و Galaxy S6 Edge في حين تتحدث الشائعات عن اقتراب الشركة من إطلاق هاتف Galaxy S6 Edge Plus خلال فترة قصيرة.

وقد يُشير هذا إلى اعتزام سامسونج فتح المجال بشكل واسع للمطوّرين من أجل عمل التطبيقات الخاصّة التي تستفيد من الشاشات المُنحنية لتقديم تجربة استخدام خاصّة بها، وتوفيرها جميعًا في المتجر الجديد من أجل الوصول إليها بسهولة.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • حسنا , أرجو ألا تهملها سامسونغ مثل الهاتف الفاشل Continuum والذي أهملته سامسونغ نفسها قبل أن يهمله المستخدمون ..
    هكذا هي سامسونغ ,, تنشر الإعلانات وتغري المستخدمين بمميزات لا حصر لها وعندما يقع المستخدم ضحية لهم يفاجأ بأنه ليست له حاجة عن استخدام أيا من هذه المميزات فضلا عن أن الكثير منها لا يعمل بشكل دائم أو جزئي أو لا يؤدي الغرض المطلوب منه كما تروج له سامسونغ .

    • هههههههههههه لا تقلق لن تهمله سامسونج فليس من عادتها -حالياً- إهمال هواتفها المميزة الرائعة الراقية، لدى سامسونج أمور مميزة لا تملكها باقي الشركات مثل heart monitor, Air view, Air gesture, و أبرز ما لديها هو شاشة Super Amoled بالفعل شاشة مذهلة بكل معنى الكلمة و تجعل باقي الشاشات تبدو بشعة و باهتة أمامها، هذه الشاشة هي التي تجعلك تترك جميع الشركات و تتجه إلى سامسونج، مجرد أن ترى الفرق بين شاشة galaxy tab s و Ipad Air تعلم أن سامسونج هي الأفضل و الأرقى و الأروع و الأولى بلا منازع، يقول المثل (اتبع IPhone 6 يوصلك إلى الخراب) و ذلك لأنه لا يقارن بgalaxy S6 و خصوصاً الشاشة.

      • ماذا ستفعل بالشاشة إذا كانت البطارية لا تكفي استهلاك الشاشة لبضعة سويعات ؟ 😀
        اذا أنت جربت آيفون 6 ستعلم لماذا تسعى سامسونغ دائما إلى تقليد آبل

        • لا تقلق البطارية ممتازة، إذا كانت بطارية الآيفون 6 أفضل فهذا يعني -شاشة أسوأ لمدة أطول- و سامسونج لا تسعى إلى تقلد آبل كما تدعي.

        • لأول مرة أتفق معاك, لكن بطارية الايفون ٦ سيئة
          ١٨٠٠ ملي آمبير :0

          • لا تدع الأرقام تخدعك
            حتى لو كانت 500 mAh فإن استهلاك نظام iOS للبطارية أكفأ من استخدام الأنظمة الأخرى لها
            لذلك بطارية آيفون تدوم معك أطول من هواتف سامسونغ

            • لكن من المعروف أن بطارية galaxy note 4 و galaxy S6 أفضل من بطارية iPhone 6 على سبيل المثال لا الحصر يمكنك التأكد من عدة مواقع مثل Gsmarena ،و أيضاً ما دامت الشاشة ليست Super Amoled فهذا يجعلني أنسى أمر الجهاز تماماً لأنه لا مكان للLCD هنا.

              • أعود وأكرر مرة أخرى لا تدع الأرقام تخدعك
                جرب آيفون وستعلم أن هذه الأرقام المكتوبة في الانترنت مجرد خداع …. أنا أتحدث عن الاستخدام الفعلي وليس سعة البطارية .
                بالنسبة لشاشات Super Amoled فهي تعطيك صورة مشبعة بالألوان بشكل غير واقعي تجعلك مبهورا بالألوان لكن عينك الحقيقية في الواقع لا يمكنها رصد الألوان بهذا التشبع المبالغ فيه ..
                بالمناسبة شاشات آيفون ليست LCD بل هي LED بتقنية IPS
                تقنية IPS هي أقرب الشاشات للواقع من حيث الاضاءة والألوان .
                ابحث في موقع آردرويد في مقالات الربع الأخير لسنة 2014 وستجد مقالا مفصلا عن الشاشات وفيه ستجد ما يثبت كلامي ..
                صدقني سامسونغ شركة فاشلة تبيع الوهم وبمجرد أن يكتشف المستخدم ذلك يتركها ويتجه لشركة أخرى تحترم عقول مستخدميها 🙂 وعلى رأسهم العملاقة آبل ♥

                • أعود و أكرر أنا لم أقل أنا بطارية الجهازين أفضل( لأنها أكبر )بل أتحدث عن الاستخدام الفعلي فكلا الجهازين أفضل من ناحية الاستخدام الفعلي و بالنسبة للشاشات فبالعكس صحيح أن شاشة IPS أقرب للواقع و لكن Super Amoled تبقى أفضل، فكون الألوان مشبعة أكثر هو أفضل (بالنسبة لي) و (لمعظم الناس)و تستطيع عين الإنسان إدراك فرق الألوان بين الشاشتين، ناهيك عن الألوان فزوايا الرؤية و الرؤية تحت أشعة الشمس و الcontrast أفضل في Super Amoled و اللون الأسود لا يوجد له مثيل دائماً 0(أسود حقيقي) ،عندما كنت في مثل سنك كنت أعتقد أن سامسونج فاشلة و بقيت كذلك لسنين إلى أن أكتشفت أنني مخطئ و أن الشركة مميزة فعلاً أكثر من آبل.

    • هذه هي سامسونج ، لطالما خدمت العميل بميزات وحصريات لم يسبقها بها أحد . 🙂

  • ممكن ملاك الجهاز يخبرونا بماذا يستغلون الشاشة المنحنية؟ حتى الآن لم أجد استخدام واحد عملي ومفيد لها..

    • هناك النسخة العادية من الجهاز صنعت لكم يا عزيزي.
      الشاشة المنحنية الأطراف تحتاج إلى جهود المطورين وهو ما دفع (أو سيدفع) سامسونج لإطلاق هذا المتجر الخاص.

  • أنا املك أملك s6 edge وبصراحه احس بشي غريب في البطاريه رغم انها 2600 الا إنها افضل أداء من بطارية هاتفي السابق s4 2800 والهاتف كشكل وملمس غريب لأنه الأول من سامسونج بهذه الخامه.

%d bloggers like this: