سامسونج تعترف أن مبيعات Galaxy S9 كانت منخفضة بسبب الشركات الصينية

سجلت شركة سامسونج أبطأ نمو في أرباحها الفصلية في أكثر من عام بحسب نتائجها المالية التي أُعلن عنها اليوم الثلاثاء، إذ لم يفلح هاتف Galaxy S9 في تحقيق المبيعات المتوقعة له مع اشتداد المنافسة، الأمر الذي أثار الشكوك بشأن قدرة الشركة الكورية على الاحتفاظ بقيادة سوق الهواتف الذكية.

وقالت سامسونج إن أرباحها التشغيلية من قطاع الهاتف المحمول سجلت أعلى معدل انخفاض لها منذ الربع الأول من عام 2017، والسبب في ذلك زيادة ضغط هامش الربح الذي تمارسه الشركات الصينية المنافسة.

وتعتقد الشركة الكورية أنها لن تستطيع العودة إلى سابق عهدها في قطاع الهواتف المحمولة التابع لها سريعًا، وأرجعت السبب إلى حدة المنافسة وسط مخاوف من أن الشركة لم تعد قادرة على الابتكار في هواتفها الرائدة.

وتعلق سامسونج آمالها على الهواتف القابلة للطي التي تتوقع لها أن تكون النقلة النوعية التالية في سوق الهواتف الذكية. وذلك بعد أن أعلنت Samsung Display في الأسبوع الماضي أن شاشتها غير القابلة للكسر اجتازت اختبار السلامة في الولايات المتحدة وهي خطوة رئيسية نحو إطلاق منتج فعلي من الهواتف القابلة للطي.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير عدة عزت سبب تعجيل سامسونج الإعلان عن هاتف Galaxy Note9 إلى 9 آب/أغسطس المقبل إلى انخفاض مبيعات هاتف Galaxy S9.

ما رأيك هل تعتقد أن سامسونج بدأت تتراجع ولن تكون المهيمنة على سوق الهواتف الذكية؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر Samsung
قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. :) يقول

    ستضل المهيمنة لعدة أعوام أخرى. الشركات الصينية مازالت مبيعاتها بعيدة عن مبيعات سامسونج إلا أن عددها كبير (ولا يختلف إثنان على إبداعات بعضها).

    لتبسيط الأمر.. لو خسرت سامسونج 5 عملاء..
    أحدهم سيتجه الى OPPO وآخر Vivo وإثنين إلى Huawei والمتبقي سيتجه الى ZTE مثلاً.
    لذا كثرة الشركات (المبدعة) ستؤثر سلباً على سامسونج وغيرها. لكن الوقت مبكر لانتقال الهيمنة لشركة أخرى.

  2. Fahd Owdli يقول

    تعبت وانا اراسل سامسونج حول السبب الرئيسي الي جعلها تفشل اما الشركات المنافسة

    وهو الشاشة المنحنية في هواتفها الفلاق شيب هي السبب الرئيسي في عزوف كثير من عملاء سامسونج الى شركات اخرى

    واكبر دليل على ان كلامي صحيح انا عندي قروب تقني 90% انتقدوا شاشات الايدج سكرين لعدم وجود فائدة او غاية ورائها غير انه معرضة للكسر بسهولة , والدليل الاخر احدى المواقع التقنية عملت استفتاء على توتير واتضح 70% اختاروا الشاشات المسطحة

    هذا يعني ان الغالبية الاكبر تفضل الشاشات المسطحة عن المنحنية , وسامسونج تعرف ذلك والدليل في هاتفها الاخير جالكسي اس 9 قامت بتقليل زاوية الانحاء لتصبح اقل انحناء .. لانها تعرف ان الكثير انزعجوا من الشاشات المنحنية والا لما قللت زاوية الانحاء

    اذا السؤال الواجب طرحه , لماذا تستمر سامسونج بفرض تقنياتها التي ينزعج منها كثير من المستخدمين في اجهزتها ؟ لماذا لا تتخلى عنها طالما ان ليس لها فائدة او غاية حقيقية ؟

    انا كسمتخدم لجهازي جالكسي نوت FE انزعجت جدا من انحناء الشاشة

    1. KUN FREEMAN يقول

      الشاشة المنحنية علامة تتميز بها سامسونج وتعطي جمال للهاتف ( للأمانة لم أمتلك احدى جوالاتها بالشاشة المنحنية ) لكني استخدمت هاتف اخي لأسابيع بشاشة منحنية لم أكل ولم أمل من مشاهدة هكذا إبداع وجمال وهندسة.. وبالفعل سامسونج جعلت لنفسها هوية اذ اذا رأيت هاتف بشاشة منحنية ستعلم أنها من سامسونج حتى وإن كان هناك عدد من المصنعين استخدموا شاشات منحنيةولكنها بصمة لسامسونج .. اتفق معك انها معرضة للكسر أسرع من الشاشات المسطحة لكن لا أتمنى ان نتوقف سامسونج عن دعم اجهزتها الرائدة بهذه الشاشات، هاتفي القادم انشاء الله السنة المقبلة جالاكسي نوت ١٠ اهم الأسباب الشاشة المنحنية

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.