سامسونج

سامسونج تطور مكبر صوت منزلي مدعوم بمساعدها بيكسبي

سامسونج لا تريد منافسة أجهزة مثل Amazon Echo Dot أو Google Home Mini، بل منافسة الأجهزة الراقية مثل Google Home Max.

سرعان ما أصبحت مكبرات الصوت المنزلية الذكية إحدى أهم الأجهزة الجديدة في سوق التكنولوجيا الاستهلاكية، بحيث تتواجد في الوقت الحالي شركات تهمين على هذا السوق مثل جوجل وأمازون، جنبًا إلى جنب مع آبل التي تحاول دخول هذا السوق من خلال جهازها HomePod.

ويبدو أن سامسونج تنوي دخول هذا السوق أيضًا في النصف الثاني من عام 2018، وذلك بعد أن ظهرت خلال العام الماضي العديد من التسريبات والتقارير التي تحدثت عن تخطيط الشركة الكورية الجنوبية لإطلاق مكبر صوت منزلي ذكي مدعوم بمساعدها الرقمي بيكسبي Bixby.

والآن، نحصل على تأكيد لذلك الأمر بفضل DJ Koh رئيس قسم الأجهزة المحمولة في سامسونج، بحيث استغل المسؤول في الشركة حدث الإعلان عن أحدث هواتف سامسونج الرائدة Galaxy S9 و S9+ لتأكيد الشائعات التي تحدثت عن هذا الموضوع.

وبحسب تقرير جديد نشرته صحيفة وول ستريت جورنال Wall Street Journal فإن سامسونج تتجه إلى إطلاق مكبر صوت منزلي مدعوم بمساعدها الرقمي بيكسبي خلال النصف الثاني من عام 2018، بحيث تتناقض تصريحات DJ Koh مع تقرير سابق من صحيفة بلومبرغ والذي أشار إلى نيتها بيع هذا الجهاز في وقت مبكر من هذا العام.

وخلال العام الماضي عرضت سامسونج نموذجًا أوليًا لمكبر صوت أطلقت عليه “Project Ambience”، والذي كان من المفترض أن ينافس جهاز Google Home Mini، تبعًا لكونه يتضمن مايكرفون مدمج ومنفذ 3.5 ميليمتر التقليدي لسماعات الرأس، إلى جانب إمكانية اتصاله مع مكبرات الصوت الأخرى لإعطائها إمكانيات ذكية.

ويبدو من خلال حديث المسؤول أن سامسونج لا ترغب بمنافسة أجهزة أخرى مثل Amazon Echo Dot أو Google Home Mini، بل تريد من مكبر الصوت المنزلي خاصتها منافسة أجهزة راقية مثل Apple HomePod و Google Home Max، كما أنه من المحتمل قيامها بالتخلي عن النموذج الذي عرضته خلال العام الماضي لصالح مكبر صوت منزلي راقي.

وبالرغم من أن سامسونج أكدت الآن أن الجهاز قادم في وقت لاحق من هذا العام، إلا أنها أهملت ذكر شكله وميزاته، ولكن من المفترض أن يعمل مكبر الصوت المنزلي المدعوم بإمكانيات الذكاء الاصطناعي كموزع مركزي لنظام SmartThings للمنزل الذكي، جنبًا إلى جنب مع توفيره لجميع الميزات المعتادة مثل القدرة على الاستماع إلى الموسيقا وتحديد تذكيرات وغيرها من الأمور.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *