أردرويد

سامسونج تُطلق ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت…هل ستكون لهاتف Note 6 ؟

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن إطلاقها لشريحةٍ إلكترونية خاصة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 غيغابايت، وذلك ضمن مؤتمرٍ خاص بالشركة في الصين، وذلك في الوقت الذي تنتشر فيه الكثير من التسريبات حول هاتفها المقبل Galaxy Note 6.

Samsung-introduces-the-10nm-LPDDR4-6GB-DRAM-chip

سيتم تصنيع الشريحة الجديدة بتقنية تصنيع 10 نانومتر، وهي تقنية أكثر دقة من التقنية المستخدمة في صناعة شرائح معالجة حديثة مثل Snapdragon 820 من كوالكوم و Exynos 8890 من سامسونج أيضًا، التي تم تصنيعها بتقنية 14 نانومتر.

ستكون الشريحة الجديدة أيضًا من نوع LPDDR4 RAM، أي من النوع المخصص للاستخدام في الأجهزة والهواتف الذكية، حيث يتمتع هذا النوع من الذواكر العشوائية بحجمه الصغير واستهلاكه المنخفض للطاقة الكهربائية، ما يجعل منها خيارًا ممتازًا بالنسبة للأجهزة المحمولة صغيرة الحجم، مثل الهواتف الذكية.

يأتي هذا الإعلان الجديد في ظل العديد من التقارير والشائعات التي تؤكد أن سامسونج ستطلق هاتفها الجديد Galaxy Note 6 بذاكرةٍ عشوائية ضخمة تبلغ سعتها 6 غيغابايت، وسيكون هذا الإعلان بمثابة تأكيد غير مباشر من سامسونج حول هذه الشائعات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لا يوجد غير سامسونج ممعالجات كوالكوم تصنعها سام و اول دداكرة ddr4 صنعتها سام سامسونج الاولى في العالم

  • الان مع سامسونغ ذاكرة عشوائية 6 غيغا و عند فتحه الذاكرة المتوفرة للاستخدام 1 غيغا
    وهممممم

    • كنت ناوي اكتب تعليق , مشابهه لتعليقك

      بالفعل , سامسونج تبدو ولو كانها تسخر من المستخدم تجاة سعه الرام , هاتفي نوت 5 ياتي برام بسعه 4 جيجا والمتوفر 800 ميجا بايت , امر غير منطقي

      هناك هواتف برام 2 جيجا والمتوفر اكثر من 1 جيجا بايت

      • اتمنى منك مقاطعة هواتف سامسونج …

        واشتري هواتف سوني الرائعة

  • سؤال دائما يدور في بالي لم أجد له جواب لماذا مع تقدم صناعة الرامات لا زالت الحاسبات اللوحية لا تتجاوز الهواتف الذكية في مساحة الرام ؟!

    • الحاسب اللوحي حاليا في أندرويد ليس أكثر من هاتف كبير هذا بالإضافة إلى أن الشركات ليست مهتمة بالتابلت بقد اهتمامها بالهاتف.
      على سبيل المثال لم نسمع هذا السنة بتابلت بارز و لكن هناك العديد من الهواتف البارزة لذلك لن نتوقع أن نحصل على رام (أكبر) في أي لوحي قبل تكون موجودة في عدة هواتف.

  • لو سامسونغ عملوا 20 غيغا رام
    إدارة أجهزة سامسونغ للأجهزة سيئة للرام قد يكون ممتاز عند شراء الهاتف في البداية لكن على المدى الطويل ينخفض أداء الهاتف
    والسبب واجهة سامسونغ الثقيلة

%d bloggers like this: