أردرويد

سامسونج تطلق تطبيق Device Maintenance لهواتفها الذكية على متجر بلاي

تعمل شركة سامسونج منذ فترة على توفير معظم خدماتها على شكل تطبيقاتٍ منفصلة على متجر بلاي، وبدأت الشركة مع توفير تطبيقٍ جديد للخدمات الصوتية هو SoundAssistant ثم ما لبثت أن أطلقت تطبيقًا خاصًا بخدمة Always On وها هي الآن تطلق تطبيقًا جديدًا باسم Device Maintenance لمهام إدارة الذاكرة وحذف الملفات غير الهامة وتحسين أداء البطارية.

التطبيق ليس بجديد، وقد وفرته سامسونج على هواتفها سابقًا تحت اسم Smart Manager، حيث يوفر مجموعةً من الأدوات لمراقبة استهلاك الذاكرة وعمل المعالج وأداء البطارية وحذف الملفات غير الهامة Cache Files.

ما قامت به سامسونج مؤخرًا هو تغيير اسم التطبيق، وتوفيره ليكون قابلًا للتحميل من متجر بلاي. هذا الأمر سيكون لصالح المستخدمين لسببين: أولًا أن سامسونج لم توفر هذه الخدمة للجميع وإنما كانت تخصها بشكلٍ أساسيّ لهواتفها الرائدة من عائلة Galaxy S و Galaxy Note، بالإضافة إلى أن هذا يعني تحديث التطبيق بشكلٍ سريع وعدم ضرورة ربطه مع تحديثات نظام هواتف سامسونج ككل، والتي تستغرق عادةً وقتًا طويلًا كي يتم إصدارها.

لا نعلم حاليًا ما هي هواتف سامسونج التي يمكن استخدام التطبيق عبرها، وما نعلمه حاليًا هو أن كافة الهواتف الرائدة متوافقة مع التطبيق، وقد تكون أيضًا هواتف عائلة Galaxy A كذلك. سيكون من الرائع لو قمتم بتجريب التطبيق وشاركتمونا خبرتكم ضمن التعليقات.

التطبيق متوفر للتحميل من متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميله أيضًا من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • غير قابل للتحميل على النوت 5 نسخة النوغا
    عم يكتبلي البرنامج غير متوافق 🙁

    • أخي التطبيق موجود إفتراضياً على الهاتف ضمن الإعدادات

%d bloggers like this: