أردرويد

سامسونج تطرح الحاسب اللوحي Galaxy Tab Active 2 بمواصفات عسكرية لظروف الاستخدام القاسية وقلم S Pen

كشفت سامسونج اليوم عن حاسبها اللوحي الجديد Galaxy Tab Active 2، وهو ثاني حاسب لوحي من سلسلة Tab Active منذ العام 2014. ورغم أن الشركة درجت على إصدار نسخة Active المضادة للصدمات من هواتف Galaxy S إلا أنها لسببٍ ما توقفت عن إصدار هذه السلسلة لحواسبها اللوحية خلال العامين الماضيين.

الآن جاء Galaxy Tab Active 2 بمواصفات عتادية متوسطة مع امتلاكه هيكلًا صلبًا يتحمل الصدمات مصممًا وفقًا لمعيار MIL-STD-810 العسكري الذي تضمن الشركة أنه يمكن أن يسقط من ارتفاع 1.2 متر دون مشاكل، وبمقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

تتضمن المواصفات شاشة بقياس 8 إنش بدقة 800×1280 بيكسل، و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ومعالج Exynos 7880 Octa مع 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، ويُشغل الجهاز بطارية سعة 4,450 ميلي أمبير ساعي. الجهاز يعمل بنسخة أندرويد 7.1.1.

يدعم الجهاز قلم S Pen وهي إضافة مُرحّب بها لمن يحتاج إلى استخدام الجهاز لتسجيل الملاحظات أثناء العمل. من الواضح أن الجهاز مصمم لمن يتطلب عملهم التواجد في ظروف قاسية كالصحارى أو المعامل.

يتضمن الجهاز تماسات خاصة تتيح ربطه مع أجهزة خارجية كأجهزة قراءة الباركود، وسيتوفر الجهاز في أوروبا بحوالي 500 يورو، وهو سعر مُرتفع نسبةً للمواصفات لكن سامسونج تعلم أنه لا توجد بدائل بنفس الميزات لهذا فإن من يحتاج إلى شيء مشابه من الشركات أو الأفراد سيشترونه بغض النظر عن السعر.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا