سامسونج تضيف قارئ QR-Code مع ميزة التعرف الذكيّ على الأماكن لمتصفحها الخاص بالهواتف الذكية

قامت شركة سامسونج قبل حوالي أسبوعٍ من الآن بتوفير متصفحها Samsung Internet Browser ليكون قابلًا للتحميل لكل المستخدمين من متجر بلاي، وليس بشكلٍ حصريّ فقط لمستخدمي هواتفها. لم يمضِ وقتٌ طويل على توفر التطبيق حتى قامت الشركة الكورية بإصدار تحديثٍ جديد يجلب بعض الميزات التي من شأنها تحسين تجربة الاستخدام وتعزيز أداء المتصفح.

أبرز الإضافات الجديدة للمتصفح هي توسعة CloseBy، وهي عبارة عن إضافة ذكيةٍ مبنية اعتمادًا على تطبيقات إنترنت الأشياء، والتي تتيح للمستخدمين الحصول على معلوماتٍ خاصة بالأماكن المحيطة بهم. كمثال، في حال كنتم قريبين من محطة قطارات، سيتم تزويدكم بروابط ومعلومات مفيدة حول الرحلات التي ستنطلق قريبًا، وفي حال كنتم قريبين من متحف، ستحصلون أيضًا على روابط ومعلومات خاصة بأوقات الزيارة والبرامج المتوفرة.

قامت سامسونج أيضًا بتعزيز خصائص حجب الإعلانات ضمن التحديث الجديد، حيث سيكون بالإمكان تحميل تطبيقات الطرف الثالث التي تتيح حجب الإضافات الإعلانية، وذلك عبر الدخول لإعدادات التطبيق، ومن ثم اختيار “Extensions” وأخيرًا “Content Blockers”.

ولمزيدٍ من الكفاءة والإنتاجية، قامت سامسونج بتزويد متصفحها بقارئ لشيفرات QR-Code المستخدمة على نطاقٍ واسع، حيث سيكون بإمكان المستخدمين الآن استعمال هذه الميزة ضمن المتصفح مباشرةً، بما يوفر عليهم الوقت أو استخدام تطبيقٍ آخر مخصص لهذه المهمة. سيكون بالإمكان أيضًا تفعيل هذه الميزة من خيار Extensions ضمن قائمة الإعدادات.

أخيرًا وليس آخرًا، قامت سامسونج بتحسين من التوافق مع منصة Samsung DeX التي يمكن عبرها وصل هواتف S8 و S8 Plus لشاشةٍ منفصلة واستخدامها كحاسوبٍ شخصيّ. الآن وعبر التحديث الجديد، ستتوفر تجربة استخدام تتيح فتح العديد من النوافذ والتبويبات ضمن متصفح سامسونج عند وصل الهواتف عبر منصة DeX، ما يوفر تجربةً قريبة جدًا لتلك التي توفرها الحواسيب الشخصية العاملة على نظام ويندوز.

أخيرًا، وفرت سامسونج دعمًا لاستخدام المتصفح عبر منصة الواقع الافتراضيّ الخاص بها Gear VR، بالإضافة للتوافق مع متصفح كروم الخاص بجوجل على الحواسيب الشخصية، حيث سيكون بالإمكان نقل كافة الصفحات المحفوظة Bookmarks على متصفح سامسونج في الهاتف الذكيّ، إلى متصفح كروم على الحاسب الشخصيّ، وهذا يتطلب فتح متجر الإضافات الخاص بكروم Chrome Web Store ومن ثم تنزيل الإضافة الخاص بمتصفح سامسونج، وأخيرًا تسجيل الدخول عبر حسابكم الرسميّ لدى سامسونج، والذي سيتيح لكم ميزة نقل كافة الصفحات المحفوظة ضمن المتصفح في الهاتف الذكيّ.

المتصفح متوفر للتحميل من رابطه الرسميّ على متجر بلاي: اضغط هنا، أو في حال عدم قدرتكم على فتح متجر بلاي، يمكنكم تحميل ملف apk الخاص بالمتصفح من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. Yacine يقول

    متصفح سامسونج ممتاز جدا سريع و سلس

  2. Human يقول

    ودعت كروم قبل أسبوعين بدون رجعة.. صراحة متصفح سامسونج أقني أكثر من اللازم.. تحديد موقع التحميل ومساعد للفيديو الذي يتيح لك مشاهدة الفيديو على شاشة والتحميل حتى من اليوتيوب بلا برامج عن طريق الضغط المطول أثناء تشغيله وحظر المحتوى الغير مرغوب فيه الميزة التي ابت جوجل عدم إضافتها أبدا والمزيد.. فلتذهب ميزات جوجل التي لم أستعملها أبدا للجحيم كالترجمة وحفظ الصفحات لوقت لاحق.

  3. Yasser Saeed يقول

    متصفح جوجل كروم هو الأفضل بلا منازع.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.