أردرويد
Galaxy S9

سامسونج تضع هدفًا جديدًا لمبيعات أجهزة Galaxy S9

سامسونج تؤكد مجددًا أن أجهزة Galaxy S9 ستتفوق على هواتف العام الماضي Galaxy S8 من خلال الإعلان عن أهداف جديدة للمبيعات.

خلال شهر أبريل من العام الماضي، أطلقت سامسونج هواتفها الرائدة Galaxy S8، والتي عملت على جذب انتباه العملاء تبعًا لكونها خطوة ثورية إلى الأمام من حيث تصميم الهواتف الذكية والأداء الوظيفي، وفي وقت سابق من شهر فبراير، وعلى هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018، كشفت الشركة الكورية الجنوبية عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و S9+.

وبالرغم من المبيعات الكبيرة لهواتف العام الماضي، والتي أفادت التقارير أنها بلغت حوالي 41 مليون جهاز قامت بشحنها سامسونج خلال عام 2017، وفي الوقت نفسه فإنها أقل من 48 مليون وهو عدد هواتف Galaxy S7 التي تم شحنها في عام 2016، إلا أن رئيس قسم الأجهزة المحمولة في الشركة الكورية الجنوبية DJ Koh توقع تفوق مبيعات الهواتف الجديدة Galaxy S9 على مبيعات أجهزة العام الماضي Galaxy S8.

والآن، تؤكد سامسونج مجددًا على اعتقادها بأن أجهزة Galaxy S9 ستتفوق على هواتف العام الماضي Galaxy S8 من خلال الإعلان عن أهداف جديدة للمبيعات مع خطط لشحن 43 مليون جهاز هذا العام، وبحسب التقارير فقد طلبت الشركة الكورية الجنوبية من مورديها المحليين تحديد جدول إنتاج أجزاء الهواتف الذكية بناءً على هدفها.

ووفقًا للمصادر فإن سامسونج تتوقع شحن 12 مليون هاتف خلال الربع الأول، و 13 مليون خلال الربع الثاني، و 10 مليون خلال الربع الثالث، و 8 مليون خلال الربع الرابع، مع إمكانية إجراء بعض التعديلات في المستقبل حسب ظروف السوق.

وعلى صعيد متصل، فقد توقعت شركة أبحاث السوق Counterpoint Research أن يتراوح عدد الشحنات بين 40 و 43 مليون جهاز، في حين تشير التقارير الواردة من المتاجر إلى أن الطلبات المسبقة على أجهزة Galaxy S9 لم تتفوق على الطلبات المسبقة لهواتف العام الماضي Galaxy S8، بينما أوضحت تقارير شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC تسجيل سوق الهواتف الذكية حالة ركود في الربع الرابع من عام 2017.

وللحفاظ على العملاء، فإن سامسونج تقدم مبالغ مالية تصل إلى 95 دولار امريكي للمستخدمين الكوريين الذين يعيدون جهاز Galaxy S8، بحيث أنها تهدف إلى تسريع فترة الاستبدال النموذجية، بينما يعتقد بعض المحللين أن الشركة قد تلجأ في الولايات المتحدة إلى إعادة إحياء برنامج اشتري هاتف واحصل على الآخر مجانًا الذي طبقته عند الإعلان عن Galaxy S7.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا