سامسونج تضع اللمسات الأخيرة على هاتفها القابل للطي وتبدأ بتطوير واجهة استخدم فريدة خاصّة به

من المتوقّع أن تقوم سامسونج بعرض هاتفها القابل للطي خلال مؤتمر المطورين الخاص بها والمُزمع عقده يومي 7 و8 تشرين الثاني/نوفمبر القادم، حيث ألمحت الشركة الكورية لظهور هذا الهاتف خلال المؤتمر عبر تغريدة نشرها الحساب الرسمي لسامسونج موبايل على موقع تويتر.

في حين أنّ سامسونج ستقوم بعرض هاتف ذكي قابل للطي خلال مؤتمر المطورين SDC 2018 بعد أسبوعين فإنّها ما تزال غير قادرة على الكشف عنه رسمياً وإطلاق الإصدار النهائي من الهاتف، وتتحدّث بعض التقارير أنّ مجموعة من مُهندسي سامسونج سيقومون خلال فعاليات المؤتمر بتقديم صور مفاهيمية مُفصّلة حول الجهاز وإبراز مزاياه الرئيسية.

وفقاً لتقرير نشره موقع بلومبيرغ فإنّ سامسونج ما زالت تُناقش تصميمين أوليين لوضع اللمسات الأخيرة على الهاتف، أحدهما سيكون أطول أُفقياً عند فتحه والآخر سيكون أطول بشكل عمودي. لكن المُصمّمين يُفضّلون تصميماً على شكل صورة Portrait Type Design ليكون أكثر قابلية للاستخدام بيد واحدة.

الهاتف المُرتقب لن يمتلك مُستشعراً لبصمة الإصبع تحت الشاشة كما سيكون في الهاتف الآخر Galaxy S10 كون الشاشات المرنة ما زالت غير قادمة على دعم هذه التقنيّات.

الشاشة الخارجية للهاتف ستكون بمساحة 4 إنشات بحيث يتمكّن المُستخدمون من الوصول إلى الإشعارات بسهولة، ووفقاً لموقع SamMobile فإنّ مفصل الشاشة اجتاز اختبارات داخلية وصلت إلى 200 ألف عملية طي، وهو الحد الأدنى من قوّة التحمّل.

النموذج الأولي من الهاتف القابل للطي سيزن نحو 200 غرام وهو ما قد يدفع الشركة الكورية إلى تزويد الهاتف ببطارية أصغر حجماً لتخفيض وزن الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ سامسونج تعمل إلى جانب جوجل لتطوير إصدار خاص من نظام أندرويد يتناسب مع مُتطلّبات تصميم الهاتف القابل للطي.

في حين أنّ سامسونج قد تكشف عن هذا الهاتف رسمياً مع بداية العام القادم إلّا أنّه من غير المتوقّع أن يكون مُتاحاً في الأسواق حتّى الربع الثاني من 2019.

هل تتوقّع نجاح هذا النوع من الهواتف الذكيّة؟ شاركنا وجهة نظرك في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. رامي يقول

    اعتقد بان هذه التفاصيل مخيبة للامال ولم اتوقع ان تكون النتائج بهذا الشكل . كنت امل ان يكون الهاتف كما رأيناه في فديو قبل عدة اعوام اذا لم تخني الذاكرة عام ٢٠١٤ . هذا هو الهاتف المنتظر ولا مانع من الانتظار لسنوات اخرى لرؤية هكذا هاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.