أردرويد
سامسونج

سامسونج تصنع أوّل وحدات ذاكرة بسعة 256 غيغابايت للهواتف الذكية بسرعة عالية وحجم صغير

أعلنت شركة سامسونج أنها بدأت إنتاج أول وحدات تخزينية من نوع فلاش للهواتف الذكية والحواسب اللوحية بسعة 256 غيغابايت من معيار UFS 2.0 عالي الأداء.

وقالت سامسونج أن وحدات التخزين الجديدة لا تتميز بسعتها العالية فحسب، بل بأدائها الذي يبلغ ضعف أداء أقراص تخزين SSD من معيار SATA الخاصة بأجهزة الحاسب الشخصي وحجمها الأصغر من حجم بطاقات microSD.

وأضافت سامسونج بأن الوحدات الجديدة مُصنّعة باستخدام أكثر الشرائح من نوع V-NAND تقدمًا والتي تصنعها الشركة، وهي تقدم ما يصل إلى 45,000 عملية في الثانية.

هذه السرعة العالية تفتح الباب أمام استخدامات جديدة في تعدد المهام، مثل إمكانية مُشاهدة الفيديو بدقة 4K على نصف الشاشة، وفي نفس الوقت البحث عن الصور أو تنزيل مقاطع الفيديو في النصف الآخر من الشاشة. وأشارت الشركة بأن سعة التخزين العالية تتيح حفظ حوالي 47 فيلمًا بدقة Full HD على الذاكرة المحلّية للجهاز، كما يُمكن نقل فيلم كامل بدقة Full HD وحجم 5 غيغابايت من الكمبيوتر إلى هاتف يستخدم وحدات الذاكرة الجديدة خلال 12 ثانية فقط، على فرض أن النقل يتم عبر منفذ USB 3.0.

يُذكر أن سامسونج لم تحدد موعد بدء توفّر وحدات الذاكرة الجديدة في الهواتف والحواسب اللوحية، لكن بما أنها بدأت فعلًا بإنتاجها فهذا يعني أننا سنراها في الجيل الثاني من الأجهزة الصادرة لهذا العام، وغالبًا خلال النصف الثاني منه، وقد يكون Note 6 أول الهواتف التي تعتمد هذه الذاكرة الجديدة بسعة 256 غيغابايت.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • واو … تقدم مذهل .لن اقول بعد الان ماذا سيحصل بعد 10 سنين . بل ماذا سنرى بعد سنتين من تقدم تقني

  • 5 غيغابايت من الكمبيوتر إلى الهاتف خلال 12 ثانية فقط هذا يعني سرعة الكتابة ستكون خلال ثانية بحدود 400 ميغابايت رائع . اتوقع فعلاً ان جهاز النوت 6 سيحمل مواصفات عالية لن نراها في اجهزة اخرى هذا العالم

    • اعتقد انه ومثل العادة ، لن يكون اول هاتف يتمتع بهذه التكنولوجيا من تصنيع سامسونغ، فهي غالبا ما تبيع القطع لشركات منافسة قبل ان تطرحها في هواتفها ..
      ولكن ارجو ان تكون موجودة في نوت ٦ ..
      بالفعل سامسونغ شركة مبتكرة ، لا يمر شهر الا وهناك ابتكار جديد ، البارحة الكاميرا واليوم الذاكرة و قبلها الرامات ، و سابقا في شاشات ال oled , وكله جديد بجديد..
      وهنالك تفاحة متعفنة ، بدأت بعملية التخلل، وقريبا ستنتج خل التفاح ..

%d bloggers like this: