سامسونج تسعى إلى اختراع شاشة طائرة تتحكم بها عن طريق عينيك وصوتك

سوف تضم طائرة سامسونج المُسيَّرة شاشةً، ويمكنها التعرف على الوجه للأشخاص، إضافة إلى إمكانية التعرف إيماءات اليد.

تنشط شركات التقنية الكبرى في الحصول على حقوق براءات اختراع لابتكاراتٍ كثيرةٍ، منها ما يرى النور ويُطلق كمنتجاتٍ استهلاكيةٍ في السوق، ومنها ما يبقى حبيس الأدراج.

والآن تُظهر براءة الاختراع الأخيرة التي حصلت سامسونج حديثًا على حقوقها أن الشركة تسعى إلى تطوير طائرةٍ مُسيَّرةٍ تضم شاشةً، ويمكنها التعرف على الوجه للأشخاص، إضافة إلى إمكانية التعرف إيماءات اليد.

وتُظهر الصور المرفقة مع طلب براءة الاختراع أن شاشة الطائرة المسيرة سوف تكون في مركزها مع أربع مراوح واحدة في كل زاوية. وتصف براءة الاختراع طائرةً مسيرةً تتضمن كاميرا ونظامًا للمراقبة لنقل المعلومات إلى وحدة تحكم رئيسية.

ويمكن للنظام تتبع عيون المستخدمين، أو الرأس، أو اليدين، أو الأصابع في الوقت الحقيقي. كما يمكن التحكم في سرعة الطائرة المسيرة واتجاهها عن طريق تحريك رأسك أو العينين أو اليدين، ويمكن للوحدة أيضًا تتبع المستخدمين تلقائيًا دون أي إيماءاتٍ إضافيةٍ.

ويبين أحد الأشكال المقدمة مع طلب براءة الاختراع الجهاز جانبيًّا، ويظهر فيه أنه سيكون بإمكان الطائرة تغيير زاوية الميل للطيران، حتى أن يمكن للطائرة تغيير شكلها، وهي يمكن أن تضم أيضًا حساس تقارب، وحساس حركة، ونظام اهتزاز،  إضافة إلى حساس تسارع.

وفصلت براءة الاختراع، التي قُدّم طلبها في 3 كانون الثاني/يناير 2016 ومُنح في 13 شباط/فبراير 2018، أيضًا أن الطائرة المسيرة قادمة مع قدرات التعرف على الصوت، فضلًا عن نظام تحديد المواقع GPS ونظام تحديد المواقع القائم على شبكات واي فاي.

ويُتوقع، في حال حولت سامسونج براءة الاختراع إلى جهاز فعلي، إلى استخدامها لأغراض عدة، مثل الإعلانات.

في حال أطلقت سامسونج هذه الطائرة المسيرة؟ ما رأيك بها وهل تتوقع لها النجاح؟

المصدر

إقرأ المزيد عن

مصنف في

تعليقان 2 ضع تعليقك

حكيم يقول:

الأخطاء الإملائية والنحوية جعلت من قراءة المقال أمر صعب وممل ..

كاتب غبي يقول:

الموقع اصبح فاشل جداً ومليان مواضيع هبله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *