أردرويد

سامسونج تكشف عن جهاز (Beam) الخارق. أول هاتف أندرويد مع عارض ضوئي (بروجيكتور) !

فجرت شركة سامسونج Samsung أمس مفاجأة جديدة في عالم هواتف أندرويد, إذ أعلن أحد مسؤوليها بأن الشركة على وشك أن تكشف عن هاتفها الجديد هالو Halo بيم Beam الذي سيكون أول هاتف أندرويد يحتوي على عارض ضوئي Projector. هل لديك بعض الصور أو مقاطع الفيديو التي تريد عرضها على الأصدقاء؟ بكل بساطة وجه العارض الضوئي على الجدار وستعرض صورك بحجم يصل إلى 50 إنش!

ليس هذا فقط, فشاشة الجهاز ستكون من نوع Super AMOLED, وإذا علمت بأن شاشة نيكسوس وَن هي من نوع AMOLED وقد أبهرت الناس بالدقة والجودة فكيف ستكون شاشة جهاز الهالو تلك؟

(تحديث: كشفت سامسونج بالفعل عن الهاتف بعد كتابة هذه المقالة ببضعة ساعات وذلك خلال مؤتمر Mobile World وتبين بأن الإسم التجاري للهاتف هو بيم Beam وليس Halo كما أُشيع سابقاً وكنا قد ذكرناه في عنوان المقالة السابق الذي قمنا بتعديله, والصورة التالية توضح عرض الجهاز في المؤتمر:)

أهم مواصفات الجهاز:

  • شاشة بحجم 3.7 إنش بتقنية عرض Super AMOLED.
  • كاميرا بدقة 5 ميغابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي Autofocus وفلاش. وكاميرا ثانية VGA من الأمام.
  • ذاكرة داخلية بحجم 16 غيغابايت, ذاكرة RAM بحجم 384 ميغابايت, ذاكرة ROM بحجم 512 ميغابايت + فتحة توسعة من نوع microSD).
  • جهاز عرض ضوئي مدمج من نوع DLP Pico.
  • تصوير الفيديو بالدقة العالية  HD بدقة 720p مع دعم لصيغ DivX و Xvid.
  • نظام تشغيل Android 2.1.

لا معلومات بعد عن المعالج لكن من المتوقع أن يكون بسرعة 1000 ميغاهرتز.

لم يُعلن عن الجهاز رسمياً ولا معلومات عن سعر الجهاز بعد ومن المنتظر الإعلان عنه وقد أُعلن عنه اليوم خلال مؤتمر Mobile World الذي يبدأ اليوم و الذي ستعرض فيه شركات الأجهزة النقالة آخر إبداعاتها, لكن بحسب أحد المسؤولين من سامسونج فيجب أن نتوقع الجهاز خلال الربع الثالث من هذا العام.

وعلى الرغم من أن سامسونج لديها نظام التشغيل الخاص بها والمعروف بإسم Bada لكن يبدو بأنها مصممة على دخول سوق الأندرويد من أوسع أبوابه على اعتباره سوق ينمو بشكل هائل.

بعض صور الجهاز

وإن كنت تتساءل عن الفرق بين شاشة AMOLED و Super AMOLED شاهد هذه الصورة التي تقارن بين شاشة نيكسوس وشاشة جهاز آخر من سامسونج وهو Samsung Wave:

تحديث: نشر موقع Engadget منذ قليل الفيديو التالي الجديد حول الجهاز:

من الواضح بأن جهاز Beam وضع خطاً جديداً وأعلن مرحلة جديدة بالنسبة لهواتف الأندرويد, لا بد أننا سنشاهد سباقاً محموماً بين الشركات لتقديم أفضل ابتكاراتها, ومع هذا التطور المتسارع بشكل رهيب سيصبح أي جهاز تشتريه (قديماً) بعد شهرين أو ثلاثة !

(المصادر: Engadget, phandroid)

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • واو , اي معلومات عن السعر ؟
    اذا كان غير مغلق وارخص من النكسوس ون ستكون كارثه بالنسبة لي .

  • جهاز جبار بمعنة الكلمة وسيغير مجرى هواتف الاندرويد كلها وتبدا المعركة الحقيقة بين عمالقة التصنيع وبااقل الاسعار وهذا كلة من اجل المستخدم

  • جهاز بإمكانات هائلة بالفعل
    اعتقد انه سيحقق شهرة ونجاح كبيرين
    ولكن عزيزى أنس يبدو ان الجهاز يأت مع كاميرا مدمجة 8 ميجا بيكسل وليس 5 ميجا بكسل كما اوردت سلفا , حيث تظهر الصور التى ادرجتها مع المقالة انه ياتى بكاميرا 8 ميجا وكما اننى شاهدت صور وامكانات الجهاز فى مدونات عربية وغير عربية واوردوا انه ياتى مع كاميرا 8 ميجا وليس 5 ميجا فقط
    وفقك الله
    اسلام – مصر

    • مرحبا إسلام …

      هذا صحيح بأنه تم نشر الخبر (قبل إطلاق الجهاز) على أساس ان دقة الكاميرا 8 ميغابيكسل. ولا أدري لماذا تُظهر الصورة المنشورة بأن دقة الكاميرا 8 ميغابيكسل لكن لو شاهدت الفيديو المنشور آخر الموضوع وتحديداً في الدقيقة 1 و 38 ثانية سترى بأن ورقة المواصفات المعروضة جانب الجهاز تذكر بأن دقة الكاميرا 5 ميغابيكسل ويكرر هذا الأمر كل من محرر Engadget والمسؤول من سامسونج الذي أجرى معه المقابلة.

  • أعتقد أن وزن الجوال وسماكته سيؤثران على قوّته، باعتبار أن ميزة البروجيكتور ستزيد منهما بشكل كبير (والسماكة واضحة في الصور)، برأيي أن هذا الجهاز مجرّد بداية، وسيليه عشرات الأجهزة المنافسة بوزن وسماكة أقل.

    • أتفق معك بأن هذا الجهاز هو مجرد بداية وأعتبرها بداية جيدة. وبالتأكيد سنرى المزيد من الأجهزة المنافسة بنفس المواصفات وبميزات أفضل.

  • جهاز يبدو جبار

    ولكن من الصور يبدو ان نظام الاندرويد الذي فيه غريبا

    والمشكلة اذا كان الجهاز سيصدر في الربع الثالث اظن ان اندرويد 2.1 ربما يكون قديما بعض الشيء في ذلك الوقت

    • نظام الأندرويد الذي فيه له ثيم خاص بشركة سامسونج ولا يستخدم الثيم الافتراضي لأندرويد, لهذا تشعر بأنه يبدو غريباً, القضية هي قضية تغيير في الواجهات والأيقونات لا أكثر.

  • حلو الجهاز و المواصفات كلها حلوة خاصة لو الكاميرا 8

    بكل الاحوال يا ريت كانوا يستعجلوا فيه شوي الربع الثالث من العام مازال بعيداً ..

    سؤال عن طريقة عمل هذا البروجكتور .. اذا بدو جهاز و وصلات مثل ما واضح بالفيديو فشو الفائدة منه ؟

  • جميل .. ولو أني لست معجب بهواتف سامسونج من ناحية التصميم والشكل على عكس تلفزيونات سامسونج الرائعة ..

    أتمنى رؤية هذه المواصفات في تلفونات HTC وسوني

    أخ أنس مشكور على الجهد الرائع .. بوريكت .. ولو ممكن تصلح الخطاء في إسم الجهاز في السطر التاسع وشكرا

  • بالنسبة للسامسونج اعتقد انه غطت كتير عالنوكيا وماعاد هناك ذكر كثر ..وبصراحة انا شفت الجهاز في السعوديه مكه قبل اسبوع وعلية عرض بسعر رهيب (1990) ريال وهو جبار بس عيبة الوحيد البطاريه واعتقد انه معه بطارية احتياط ؟؟؟واعتقد اول دولة وصلها السعوديه لانه سالت عنه بالاردن ماوصل
    تحياتي

  • تحية طيبة : الى كل عشاق سامسونج انصح بشراء هذا الجهاز لانه جهاز نموذجي وحصلت عليه لانه متوفر حاليا في الاسواق العراقية بسعر 550 دولار .. من لديه اي سوال الاتصال بي 07808191191

%d bloggers like this: