سامسونج تستعد لإنتاج معالجات رسوميات GPU خاصة بها

مع أن معظم هواتف شركة سامسونج تعمل بمعالج من إنتاج شركة كوالكوم، إلا أنها أيضًا تقدم بعض النسخ من هواتفها مع معالجات Exynos الخاصة بها، ولكنها مع ذلك لا تزال تعتمد في جميع الهواتف على معالج رسوميات من إنتاج شركات خارجية.

والآن ظهرت دلائل على أن الشركة الكورية الجنوبية تعتزم تطوير معالج رسوميات خاص بها، إذ رصد موقع WinFuture الألماني أن الشركة نشرت على موقع لينكدإن طلبات توظيف للعديد من مهندسي معالجات الرسوميات GPU.

وأشار موقع WinFuture إلى أن سامسونج تعتزم في البداية إنتاج معالجات رسوميات للهواتف الذكية منخفضة المواصفات، مع الحفاظ على استخدام معالجات ARM للأجهزة عالية المواصفات. ولاحقًا ومع الوقت وتحسن قدرات الشركة، قد تطور معالجات رسوميات قوية.

وحاليًا تعتمد شركة سامسونج على معالجات الرسوميات من شركات مثل ARM، بما في ذلك معالجات Mali GPU المستخدمة مع معالجات Exynos الخاصة بها، أما مع معالجات Snapdragon من شركة كوالكوم فهي تستخدم معالجات الرسوميات Adreno التابعة للأخيرة.

هل تعتقد أن سامسونج تتوجه إلى إنتاج معالجات GPU الخاصة بها؟ ولماذا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Ahmad يقول

    اذا فعلت ذلك سيكون بالفعل امر رائع.
    معالجات سامسونج تتفوق في الأداء على معالجات سنابدراجون ولو بفارق بسيط، سيكون من المثير ان نرى معالج رسومي يتفوق على معالجات أدرينو و مالي من تصنيع سامسونج.

  2. mohamad يقول

    اتوقع ان هذا الامر يكون ممتاز..
    ويكون متكامل مع معالجات اكسينوس..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.