سامسونج

سامسونج ترسل آخر نسخة من التحديثات الأمنية الخاصة بجوجل لهواتف نوت 4 ونوت 5

بدأت شركة سامسونج الكورية بطرح تحديثاتٍ هوائية مختلفة لهواتفها الرائدة من عائلة نوت، وتحديدًا هواتف Galaxy Note 4 و Galaxy Note 5، والتي تجلب معها أحدث نسخة من التحديثات الأمنية التي تطلقها جوجل بشكلٍ دوريّ.

يحمل التحديث الخاص بهاتف نوت 4 رقم البناء N910FXXS1DQG5 ويبلغ حجمه حوالي 200 ميغابايت، وهو يتضمن إصلاحاتٍ لـ 65 ثغرة برمجية مختلفة في نظام أندرويد و 16 ثغرة برمجية مختلفة في نظام سامسونج. 

فيما يخلص هاتف نوت 5، فإن التحديث قد بدأ بالوصول لمستخدمي الهاتف على مزود الخدمة T-Mobile في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يحمل رقم البناء N920TUVS4EQG1 ويجلب أيضًا نسخة شهر يوليو/تموز من التحديثات الأمنية الخاصة بجوجل.

إن كنتم من مستخدمي الهواتف، سيكون من الجيد تفقد تطبيق الإعدادات لديكم للتأكد من توفر التحديثات الجديدة وتحميلها.

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

كلوني يقول:

لا أأمن في هذه التحديثات ولا اسمح لها بان تقتحم هاتفي . يمكن ان يكون بعض هذه التحديثات سدا لبعض الثغرات البسيطة غير المؤثرة لنا نحن المستخدمين لكن في المجمل هذه التحديثات تخدم الشركات اولا وليس نحن المستخدمين والامثلة كثيرة على ذلك فقد قامت سامسونغ وغوغل باصدار تحديث قيل مده قيل بانه تحسينات وسدا للثغرات اتضح انه يعالج الثغرة التي يستغلها المستخدم للدخول الى لعبة pokemon go وممارسة اللعبة وهو في البيت . قاموا باغلاق كل شيء حينها ولم يكن للتحديث الا لهذا العمل

Boy MaztOol يقول:

لقد صدقت

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *