أردرويد

سامسونج تربح الجولة الأولى، مُستقبَل غامض لإتش تي سي، ومايكروسوفت تبحث عن النجاح في أندرويد [المُلخّص]

“المُلخّص” هي سلسلة أسبوعية نُقدّمها لكم كل سبت، فيها تلخيص لأبرز أخبار أندرويد ومقالات الأسبوع الماضي مع روابط لأبرز العناوين التي رُبّما فاتك الاطّلاع على بعضها.

شهد الأسبوع الماضي ظهور أولى مُراجعات هاتفي سامسونج وإتش تي سي، Galaxy S6 و One M9. ويبدو من حيث المُراجعات بأن سامسونج ربحت الجولة الأولى، وهي جولة آراء النُقّاد وردود الفعل الأولية، أما إتش تي سي فيبدو أن مُستقبلها خلال الشهور القليلة القادمة غامض، حيث جاءت آراء النقاد حيادية وأحيانًا سلبية فيما يتعلق بـ One M9 الذي كان جهازًا مُحيّرًا، فهو جميل وقوي بشكلٍ لا شك فيه، لكنه يمتلك كاميرا غير مُثيرة للإعجاب وتصميمًا مُكررًا. وبالحديث عن التصميم فقد خسرت إتش تي سي ثاني رئيس للتصميم لديها خلال أقل من عام والأسباب غير معروفة.

الأسبوع الذي يسبقه تحدثنا عن اختبار مايكروسوفت لنسخة من ويندوز 10 قابلة للتثبيت على هواتف أندرويد، والأسبوع الفائت أشارت تقارير بأن مايكروسوفت تختبر كذلك تشغيل تطبيقات أندرويد على هواتف ويندوز 10. ما زال بحث مايكروسوفت عن شيء من النجاح اعتمادًا على السوق الهائل لأندرويد مُستمرًا.

فيما يلي أبرز الأخبار التي نشرناها على الموقع خلال الأسبوع الفائت:

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

  • لم أكن أتوقع الكثير من HTC M9 و لكن المثير هو مايكروسوفت. أنا من مستخدمي خدماتهم بكثرة و باعتقادي أنها ناجحة و أفضل على أندرويد من هواتف ويندوز. ربما أنا الوحيد من بين أصحابي من يستخدم الهوت الميل (الآن آوتلوك.كوم) كإيميل رئيسي

  • كما كنت متوقع، أكبر خطأ أرتكبته HTC هو عدم تطوير تقنية الترابيكسل ورفع دقتها إلى 6 ميجابيكسل على الأقل حيث كانت ستكون وبكل تأكيد أفضل من إستخدام حساس عادي ب 20 ميجابيكسل. على الأقل كانوا يستخدمون حساس ب 8 ميجابيكسل وبحجم بيكسلات أكبر كما في الحساس المستخدم في الايفون 6.
    .أيضاً أكبر خطأ ارتكبته الشركة هو عدم إستخدام مثبت بصري OIS

  • أعتقد بأن سامسونج إرتكبت خطأ فادح بسعة البطارية
    أغلب الآمور التي كانت تجذبني لهواتف الجالكسي بدأت بالزوال بسبب تحولها التدريجي لأشباه الأيفون

    • بس ملاحظة يا شباب زائد ناقص 200 ملي أمبير ما بيأثر بعمر اليطارية و اليك الدليل
      بطارية ال الاس 6 تنقص عن الاس 5 ب 200 ملي أمبير و دقة شاشته أعلى و رغم ذلك حقق تقريبا نفس عمر البطارية و هي 7:15 شاهدو الرابط :
      http://www.phonearena.com/reviews/Samsung-Galaxy-S6-Review_id3965/page/4
      بينما بطارية ال الام 9 أعلى من الام 8 ب 250 أمبير و ذي شاشة الام 8 رغم ذلك عمر بطاريته أنقص من الام 8 بساعة تقريبا و حقق فقط 6:20 يعني أقل من الاس 6 حتى ؟؟ شاهدو الرابط للتأكد :
      http://www.phonearena.com/reviews/HTC-One-M9-Review_id3956/page/4
      فالفرق يظهر فقط عندما يزيد أو تنقص البطارية ب 500 ميلي أمبير على الأقل و ماعدا ذلك يلعب جودة القطع المستعملة و مدى power effectioncy الخاصة بها و هذه ميزة الاس 5 معالجه أفضل و ذاكرته الفلاشية أفضل و ضبط سامسونج أفضل للقطع بصفتها مصنع و ليست مشتري كوضع htc مثلا
      و شكرا

      • بحسب الارقام الرسمية من HTC فأن عمر بطارية M9 افضل بكثير من M8 مما يدل أن 240 ملي أمبير/ساعة عمل فارق كبير!

        سامسونج لم تعلن عن الارقام الرسمية ولهذا علينا الانتظار. عموماً لا يمكننا أن نعتمد على أرقام الشركة ولا على الارقام التي تم ذكرها في تلك المواقع لأنها تختبر أجهزة ليست بنسخها النهائية من السوفترير!

        • على العكس الرسمية كلام فارغ التجربة العملية هي الأساس
          + الام 8 بالنسخة النهائية و أصبج متوفرا لدينا بالامارات منذ 3 أيام

          • التلفون لم ينزل للبيع بعد بشكل رسمي من شركة HTC وبعض الشركات التي تبيعه في الغالب تكون نسخ العرض Demo وهي تكون بدون كفالة وبدون النسخة الاخيرة من السوفتوير.

            هل التلفون يباع في وكيل HTC؟

      • عفواً
        الإس5 كانت بطاريته ضعيفة ومخيبة للأمال فالكل كان يتوقع بطارية من 3000mah وطالع
        الأمر الذي أحرج الإس5 أمام منافسه إكسبيريا زد3 والذي يعتبر من أنجح هواتف العام الماضي على مستوى البطارية.
        وللأسف سام كررت خطأها من جديد فتقليل سعة البطارية مع تحسين توفير الطاقة جاءت بنتائج مشابهة لهاتف العام الماضي بل الأمر إزداد سوء فلم يعد خيار تبدل البطارية بسهولة متاحاً بعد الأن.
        ولذلك شبهته بهواتف الأيفون

  • من وجهة نظري هذا العام أفضل عام للشركة المتميزة HTC والشركات الكبيرة والعملاقة كل خطواتها محسوبةبلملي ولديها مستشارين ولا اعتقد بيخفى عليهم قصور من هنا او هناك وبخصوص الجهاز غني عن التعريف جهاز جبار وراقي وفخم ولا يعلى عليه