سامسونج تدعم حجب الإعلانات في متصفحها الرسمي

أعلنت سامسونج عن تحديث جديد لمُتصفح الإنترنت الخاص بها والمُسمى Samsung Internet وذلك في التحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 4.0، حيث طرحت الشركة في المُتصفح دعمًا لحجب الإعلانات أثناء تصفح مواقع الإنترنت.

ولا يدعم المتصفح حجب الإعلانات من تلقاء نفسه، حيث ما قامت به سامسونج هو إضافة واجهات برمجية جديدة APIs تتيح لمطوّري تطبيقات حجب الإعلانات دعم مُتصفح سامسونج، ومن أول التطبيقات التي دعمت المتصفح هو تطبيق Adblock Fast الشهير والذي يُمثل منصةً مفتوحة المصدر لحجب الإعلانات تدعم العديد من المتصفحات وأنظمة التشغيل.

النسخة رقم 4.0 من متصفح سامسونج ليست حصرية بأجهزة سامسونج بل يُمكن تحميلها للأجهزة الأخرى عبر متجر بلاي (التحديث لم يتوفر في المتجر بعد حتى لحظة كتابة هذه السطور)، لكنها لا تدعم حاليًا إلا أندرويد 6.0 وما فوق، لكن سامسونج وعدت بدعم قريب لنسختي أندرويد 5.0 و أندرويد 4.0.

بحسب الشركة المطورة لـ Adblock Fast فإن استخدام تطبيقها مع النسخة الأخيرة من متصفح سامسونج يُمكن أن يُسرّع من عملية تصفح المواقع بنسبة تصل إلى 50%.

j2nSDjc

بشكلٍ عام هناك جدل حول ما إذا كان حجب الإعلانات عمل (صحيح) كي يقوم به المُستخدم، فالإعلانات هي ما يُتيح للمواقع المُختلفة تقديم المحتوى مجانًا للقارىء. بالطبع هناك المواقع التي تطرح الإعلانات بطريقة مُزعجة أو التي تطرح الإعلانات التي تقود إلى مواقع ضارّة، ومثل هذه الإعلانات ينبغي حجبها. إذا كنت من مُستخدمي إضافات حجب الإعلانات لا تنسَ إضافة موقع أردرويد إلى (القائمة البيضاء) لأننا لا نضع أية إعلانات مُزعجة أو ضارّة بالمُستخدم :).

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

Mas يقول:

شكرا جزيلا
أخ أنس هاتفي سامسونج وبنظام 5.0.2 ورسمي ولكن المتصفح في سوق بلاي (غير متوافق مع جهازك) لماذا؟؟؟؟

ASD2K16 يقول:

كما ذكر الأستاذ/ أنس المعراوي في الفقرة التي تسبق الصور المتحركة في هذه المقالة: ((النسخة رقم 4.0 من متصفح سامسونج ليست حصرية بأجهزة سامسونج بل يُمكن تحميلها للأجهزة الأخرى عبر متجر بلاي (التحديث لم يتوفر في المتجر بعد حتى لحظة كتابة هذه السطور)، لكنها لا تدعم حاليًا إلا أندرويد 6.0 وما فوق، لكن سامسونج وعدت بدعم قريب لنسختي أندرويد 5.0 و أندرويد 4.0.))

هشام يقول:

لأن المتصفح لالالالالالالالالالا يدعم أنظمة الأندرويد جميعها باستثناء الأندرويد 6، أكمل قراءة التدوينة

هشام يقول:

لأن التدوينة أشارت أن المتصفح لايدعم سوى نسخة أندرويد 6 في إنتظار أن يعمم على كل نسخ إبتداءا من 4

Bahaa يقول:

التطبيق غير متوفر في سوق بلاي الولايات المتحدة؟!

عبد الرحيم يقول:

شكرا. للإشارة التطبيق متوافق مع نسخة أندرويد 5 و ما فوق و ليس أنرويد 6 و ما فوق حسب موقع sammobile.

HASSAN يقول:

حجب الاعلانات عمل خاطئ طبعا، ولكن بعض المواقع فعلا مزعجة جدا وهي تخالف سياسة اعلانات جوجل والشركات الاعلانية الكبيرة، لذلك نجدهم يتعاملون مع شركات إعلانية غير معروفة، وأكثر ما يكون مزعجا هو عند فتحها على الموبايل، ومعظم الاعلانات سبام تخبرك أن هاتفك يحتوي على فيروسات …الخ

بالنسبة لي استخدم إضافة حجب الاعلانات، لكني اضفت موقعين إلى القائمة البيضاء: موقع أردرويد، وموقع يوتيوب، وأنصح الجميع باضافة الموقعين للقائمة البيضاء، لأن أردرويد يستحق أن يكسب على المحتوى المميز الذي يقدمه لنا، ولأن معظم القنوات على يوتيوب مفيدة وتعليمية وأصحابها يستحقون الكسب لمواصلة أعمالهم

yassin يقول:

رغم أنني وعدت نفسي أن لا أتصفح موقع أردرويد بحياتي و السبب كان بعض التعليقات السخيفة المعروف أصحابها و عدم حجبهم .
و أتجهت لموقع أخر “ألكتروني” على سبيل المثال … إلا أنني ندمت لأن الأعلانات هناك سببت لي مرض نفسي ناهيك عن التعليقات ذات الطابع الثأري .
لا غنى لي عن هذا الموقع المميز و النقي . و لكن أتمنى حجب بعض الأشخاص الذين يعلقون بشكل سخيف و غير مفيد و أستفزازي .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *