سامسونج تخطط لبيع 320 مليون هاتف ذكي هذا العام

شركة سامسونج تحاول الابتعاد عن منافسيها والحفاظ على مكانتها بصفتها أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم.

يبدو بأن سامسونج تنوي الحفاظ على مكتسباتها التي حققتها في العام المنصرم، ولا تفكر في تحقيق زيادة في مبيعات هواتفها الذكية لهذا العام، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن كوريا الجنوبية.

إذ تُشير المعلومات إلى نية سامسونج بأن تكون مبيعات هواتفها الذكية لعام 2018 على مستوى مماثل لمبيعات عام 2017، مما يساعدها في الحفاظ على مكانتها باعتبارها أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم.

كما قامت بإبلاغ مورديها عن خطة مبيعاتها لعام 2018، والتي تشمل بيعها 320 مليون هاتف ذكي إلى جانب 40 مليون هاتف عادي و 20 مليون حاسب لوحي و 5 ملايين جهاز قابل للارتداء.

وبحسب المصادر فإن الدافع وراء عدم وضع هدف مبيعات أعلى من العام الماضي يعود بشكل مباشر إلى تشبع السوق، وخاصة قطاع الهواتف الرائدة.

وبالرغم من ذلك فإن رقم المبيعات المُستهدف هو الأكبر بين منافسيها الأساسيين هواوي وآبل، حيث تبيع آبل حوالي 200 مليون هاتف ذكي كل عام، في حين تبيع هواوي حوالي 150 مليون هاتف ذكي سنويًا.

ومن غير المرجح أن تركز سامسونج على زيادة عدد الشحنات خلال هذا العام، بل ستتجه بدلًا من ذلك إلى تعزيز الربحية من خلال نماذجها الرائدة، بما في ذلك سلسلة هواتف Galaxy S و Note جنبًا إلى جنب مع هاتف جديد قابل للطي.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. رامي يقول

    فارق كبير بين٣٢٠ و٢٠٠ مليون هاتف . هذا الرقم يعني الكثير لمن يتابع ويدقق

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.