سامسونج تخترع طلاءً ذاتي الالتئام لزجاج الهواتف الذكية

لا يكفي أن تكون الهواتف الذكية بمواصفات قوية، ولكن الاستخدام اليومي في مختلف الظروف يتطلب أن تكون متينة أيضًا، لذا تحرص شركات صناعة الهواتف على تقديم أفضل التقنيات الكفيلة بذلك.

ومن ذلك أن قدمت شركة سامسونج في شهر شباط/فبراير 2017 طلبًا للحصول على حقوق براءة اختراع ما يُعرف بالطلاء الكاره للزيت، ولكنه يمتاز بأنه ذاتي الالتئام ليتم تطبيقه على زجاج غطاء الأجهزة المحمولة، وقد حصلت على الحقوق هذا الشهر من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

ويوصف الطلاء بأنه “فيلم” أو “صفيح” مع مركبات كيميائية مثل silsesquioxane polyhedral و polyrotaxane، مع الإشارة إلى أن الطلاء الكاره للزيت ليس جديدًا، وإنما يُستخدم منذ زمن مع الهواتف الذكية لمنع ظهور بصمات الأصابع، ولكن ما يميز طلاء سامسونج أنه ذاتي الالتئام.

وقد يظن البعض أن هذا الطلاء سوف يساهم في إعادة التئام زجاج الهواتف إن كُسر، الحقيقة أن ذاتية التئام الطلاء تعني أن المستخدم سوف يضمن عدم ظهور بصمات الأصابع دائمًا في ظل التآكل الذي يتعرض له الطلاء مع الاستخدام المطول للهاتف الذكي، أو في حال حدوث خدش له.

ومع تزايد عدد هواتف سامسونج الذكية التي تختار التصميم الزجاج مع إطار معدني، سيكون من المنطقي أن تبدأ الشركة في تطبيق طلاء كاره للزيت يدوم طويلًا على أجهزتها المحمولة.

ما رأيك ببراءة الاختراع الجديدة من سامسونج؟ هل تراها مفيدة؟ دعنا نعرف بالتعليقات.

مصدر SamMobile
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.