أردرويد

سامسونج تخترع أزرارًا ذكية غير مرئية للهواتف

حصلت سامسونج أمس على براءة اختراع جديدة نشرتها هيئة الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المُتّحدة وهي لأزرار غير مرئية تُدعى منصّات الاستشعار Sensor Pads، والتي قد تُغير مُستقبل التعامل الأجهزة الذكية.

وتقترح سامسونج عدة استخدامات لهذه التقنية، حيث يُمكن لهذه الأزرار أن تُغيّر من وظائفها باختلاف التطبيقات، مثل الكاميرا وألعاب الفيديو. على سبيل المثال لدى تشغيل تطبيق الكاميرا يتحوّل أحد الأزرار إلى زر لالتقاط الصور، وتتميّز هذه الأزرار أنها لمسية ولا تحتل مساحة فيزيائية في الهاتف.

gsmarena_002

ووضعت سامسونج ثلاثة أزرار غير مرئية على كل طرف من أطراف إطار الهاتف الذكي، حيث يُمكن على سبيل المثال تغير مكان زر الكاميرا لدى إمساك الهاتف بوضعية السيلفي بحسب الشكل الأكثر راحة بالنسبة للمُستخدم.

gsmarena_003

ويُمكن خلال اللّعب تعيين الأزرار الشفافة للتحكم بإعدادات اللعبة او الوصول إلى خصائص إضافية تُسهل اللعب وتُعطي مزيدًا من الخيارات.

gsmarena_001

بالتأكيد فإن مُجرد الحصول على براءة الاختراع لا يعني وصولها إلى الهواتف الذكية بالضرورة، لكن يبدو أن مثل هذه الفكرة تُمثّل تطوّرًا منطقيًا لما تشهده الهواتف اليوم من زيادة في النحف ومُحاولة تقليل الأزرار الخارجية والمنافذ.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ألا تستطيع سامسونغ توظيف شاشة Edge في تصميم تطبيقات لهذا الغرض ؟
    تصنيع شاشة منحنية لكل هاتف ستكون أقل تكلفة وأكثر تطورا من هذه الأزرار عديمة القيمة ويمكن استغلال الشاشة المنحنية بطولها الكامل على عكس هذا الاختراع الفاشل الذي يجبرك على استغلال ثلاثة فقط في كل جانب ,, والتطبيقات يمكن تغيير شكلها حسب حالة الهاتف اذا كان portrait أو Landscape تبعا لمستشعر الميل .
    أشعر أن سامسونغ تحاول نشر براءات اختراع عديمة القيمة بشكل كبير لتجميل صورتها أمام المستخدم .. لكن تبقى الشركات الأخرى وعلى رأسها العملاقة آبل (والتي أقل في براءات الاختراع من مقلديها) أكثر احتراما لعقول المستخدم حيث أن معظم براءات اختراعها ذات فائدة فعلية للمستخدم سواء على المدى القريب أو البعيد ..

    • اذهب لأقرب صيدلية وابحث عن دواء لعلاج الحرقان من سامسونج 😀
      حالتك الصحية متأخرة جدا وعليك الاسراع للعلاج 😀 😀

      • هههه حرقان هههه لكن الحرقان ليس في المعدة … انه في مكان في خلفيته اللاثقافية (سلفيه ) جراء ابدعات سامسونغ هههههههههه

    • شكلك مريض اقول خلك على ابو كشافك وابعد عن تحليلاتك الغبية ﻻنك فعلا غبي

    • الله عليك يا سامسونج ! اختراع ورى اختراع .. وكلها مفيدة للبشرية ! إلى الأمام يا سامسونج ! سامسونجي للأبد . 🙂

    • شباب عذرا منكن بس معقول عم تتقاتلو منشان سامسونغ .. روقو شوي

%d bloggers like this: