سامسونج تحقق في مشاكل شاشات هواتف Galaxy S9

تعد الشاشة التي تعمل باللمس بمثابة طريقة التفاعل الأساسية بالنسبة للهواتف الذكية، لذلك ينبغي أن تعمل تلك الشاشات بشكل جيد.

في شهر فبراير، كشف شركة سامسونج عن أحدث هواتفها الرائدة Galaxy S9 و Galaxy S9+، وبحسب الشركة فإن هذه الهواتف تعمل على إعادة تشكيل طريقة الناس في التواصل والمشاركة وتجربة العالم في عصر ازداد فيه تواصل المستهلكين وتعبيرهم عن أنفسهم أكثر عن طريق الصور والفيديوهات والرموز التعبيرية.

وبالرغم من أن هذه الأجهزة قد تمتلك أفضل شاشات عرض على أجهزة محمولة في العالم، إلا أن العديد من الشكاوى بدأت تطفو على السطح عبر منتدى سامسونج الرسمي وغيره من المواقع مثل Reddit و XDA، والتي تتعلق بوجود مناطق ميتة أو مدخلات غير مسجلة ضمن الشاشة، مما يحد من قدرة المستخدمين على استعمال الشاشة اللمسية.

وتعد الشاشة التي تعمل باللمس بمثابة طريقة التفاعل الأساسية بالنسبة للهواتف الذكية، لذلك ينبغي أن تعمل تلك الشاشات بشكل جيد، مما يجعل هذه المشكلة واحدة من أكثر المشاكل المزعجة بالنسبة لمستخدمي الأجهزة الذكية العاملة باللمس.

ويبدو أنه لا يوجد سبب واضح حتى الآن لحدوث هذه المشكلة، إلا أن التقارير توضح أن المناطق الميتة أو المدخلات غير المسجلة أكثر انتشارًا مع هاتف Galaxy S9+، وذلك على الرغم من ظهور بعض الشكاوى من مستخدمي النسخة الأصغر، إلا أن ظهور المشكلة ضمن النموذج الأكبر أكثر شيوعًا.

من جانبها، سارعت سامسونج للحديث حول هذا الأمر، وأوضحت أنها تجري تحقيقات وأنها لا تشهد حاليًا سوى عدد محدود من التقارير، وتعليقًا على هذه المشكلة، قال المتحدث باسم الشركة: “في سامسونج، يعد رضا العملاء أساسًا لأعمالنا، ونحن نهدف إلى تقديم أفضل تجربة ممكنة. نحن نبحث في عدد محدود من التقارير حول وجود مشكلات تتعلق بالاستجابة ضمن شاشات هواتف Galaxy S9/S9+، ونعمل حاليًا مع العملاء المتأثرين ونجري تحقيقاتنا، ونشجع أي عميل لديه أسئلة للاتصال بنا مباشرة”.

وبحسب المعلومات فإن المشكلة لا تظهر ضمن نفس المناطق بالنسبة لجميع المستخدمين، إذ تتركز لدى البعض في الجزء العلوي من الشاشة بحيث أنها لا تقبل الإدخال، مما يؤدي إلى عدم القدرة على سحب درج الإشعارات، في حين أنها تتواجد في الجزء السفلي بالنسبة للآخرين، مما يتسبب بعدم القدرة على استخدام لوحة المفاتيح التقليدية.

وهناك عدد قليل من الأشخاص الذين تمكنوا من تقليل تأثير هذه المشكلة عبر زيادة حساسية الشاشة التي تعمل باللمس، في حين يوضح تقرير واحد أن المشكلة قد تم حلها من خلال القيام بعملية إعادة تهيئة المصنع، ولكن بالنسبة للكثيرين فإن المشكلة ما تزال مستمرة.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.