أردرويد

سامسونج تُحقق زيادة في الأرباح قدرها 10.4% في الربع الأول من 2016

أعلنت شركة سامسونج الكورية عن الأرقام الخاصة بمبيعات الربع الأول من العام الحاليّ، والتي أشارت إلى ارتفاع مدخول الشركة من المبيعات مقياسًا بنفس الفترة من العام السابق.

بلغة الأرقام، حققت سامسونج في الربع الأول من العام الحاليّ مبيعاتٍ قدرها 43.3 مليار دولار أمريكيّ في كافة القطاعات التقنية التي تتضمنها الشركة، وهي تمثل زيادة بحوالي 3 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، حيث حققت الشركة مبيعاتٍ قدرها 40.7 مليار دولار أمريكيّ.

بالنسبة للأرباح الصافية الخاصة بهذه الفترة، تتوقع سامسونج أن تكون نسبة أرباحها هي 5.7 مليار دولار أمريكيّ بالنسبة للربع الأول، والتي تمثل زيادةً قدرها 10.45% عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي. بالنسبة للأرقام الخاصة بالأرباح، فهي لا تزال تقديرية بالوقت الحاليّ، ولكنها لن تكون مستغربة، خصوصًا مع المبيعات الكبيرة جدًا لهاتفي S7 و S7 Edge، حيث تمكنت سامسونج من بيع أكثر من 10 مليون جهاز منهما في شهر آذار/مارس الماضي فقط.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يا اخي اتق الله فيما تنشر
    من أين أتيت بهذه الارقام التي ليس لها اي اساس في التقرير الذي انت اشرت اليه كمصدر لك
    انا اعمل في مهنة التحليل المالي أحمل درجة الماستر في الادارة الدولية وحاصل على CPA,CIA,CFA ولم استطع فهم ارقامك يا اخي
    انا اقتبس من مقالك”بلغة الأرقام، حققت سامسونج في الربع الأول من العام الحاليّ مبيعاتٍ قدرها 43.3 مليار دولار أمريكيّ في كافة القطاعات التقنية التي تتضمنها الشركة، وهي تمثل زيادة بحوالي 3 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، حيث حققت الشركة مبيعاتٍ قدرها 40.7 مليار دولار أمريكيّ.

    بالنسبة للأرباح الصافية الخاصة بهذه الفترة، تتوقع سامسونج أن تكون نسبة أرباحها هي 5.7 مليار دولار أمريكيّ بالنسبة للربع الأول، والتي تمثل زيادةً قدرها 10.45% عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي. بالنسبة للأرقام الخاصة بالأرباح، فهي لا تزال تقديرية بالوقت الحاليّ، ولكنها لن تكون مستغربة، خصوصًا مع المبيعات الكبيرة جدًا لهاتفي S7 و S7 Edge، حيث تمكنت سامسونج من بيع أكثر من 10 مليون جهاز منهما في شهر آذار/مارس الماضي فقط.”
    كيف لك ان تعرف ان قيمة المبيعات والارباح بالدولار الامريكي وعملة التقرير مبنية على الوون الكوري وليس هناك اي سعر صرف عملة
    ثم من اين لك ان تعرف المبيعات في الربع الاول من 2015 والربع الاول من 2016 وفي مصدرك مذكور الربع الاول والاخير من 2015.
    انا انتقد ما كتبت من تحليل مالي لانني مختص في هذا المجال واعمل فيه منذ العام 2008 ولا انتقد شخصك الكريم.
    ان كنت انا المخطىء رجاءً صححني يا اخي
    لك جزيل الشكر

    • لست خبير مالي ولا أدعي ذلك، ولكن التقرير واضح ولا يحتاج لشهادات ماستر دولية حتى يُفهم. بدايةً، التقرير ذكر ببدايته مبيعات وأرباح الربع الأول من 2016 وبشكلٍ واضح، هذا كجواب من أين عرفت أرقام الربع الأول لعام 2016. بالنسبة لتحويل العملات، فالطبع ستقوم سامسونج بنشر التقرير بالوون الكوري كونها شركة كورية، وكل الشركات تنشر أرقام مبيعاتها بعملتها الأم. تذكر نقطة هامة هنا، أن مبيعات وأرباح سامسونج الأساسية من خارج كوريا، وبالتالي إصرارك على استخدام الوون الكوري غير منطقيّ، لأن سامسونج نفسها تقوم بتحويل أرقام مبيعاتها إلى الوون الكوري، بينما مدخولها الفعليّ يأتي من دولٍ مُتعددة وبعملاتٍ مُختلفة. قمت بتحويل العملة اعتمادًا على المعلومات المُزودة في محرك بحث جوجل، نظرًا لأن الدولار الأمريكيّ عملة مفهومة عالميًا وتُعطي فكرة واضحة للجميع عن أرباح ومبيعات الشركة. بصراحة لم أفهم سبب انتقادك، وأجد أنك تُبالغ به جدًا، لأنك تتحدث وكأن الفرق بين سعر صرف الوون الكوري وسعر صرف الدولار يختلف بنسبٍ كبيرة وفي كل ثانية. نعم أسعار الصرف تختلف، ولكن بحسب معرفتي فالعملة الكورية مستقرة ولا تُعاني من تأرجحاتٍ كبيرة بأسعار الصرف (أتمنى تصحيح معلوماتي في حال كنت مُخطئ)، وبالتالي لا يوجد داعي لتهويل الموضوع وتصوير الخبر وكأننا نزور الأرقام ونخترع حقائق غير موجودة.

    • ههههههههه خلي Xperia X performance أبو بطارية 2700 و شاشة 1080 و تصوير فيديو 1080 ينفعك و طبعا لا تنسى رام 3 سبحان الله كلهون من مضاعفات العدد 3.

  • يا رجل لما قلتلوا اتقي الله خليتني إشعر بأنه مقال لرمي الفتنه بين المؤمنين ..
    رح جاوبك على أسئلتك عن طريق الإقتباس
    س 1
    كيف لك ان تعرف ان قيمة المبيعات والارباح بالدولار الامريكي وعملة التقرير مبنية على الوون الكوري وليس هناك اي سعر صرف عملة
    ج 1
    ضع العمله الكوريه مقابل الدولار لتحصل على سعر الصرف وبالتالي الرقم
    س 2
    ثم من اين لك ان تعرف المبيعات في الربع الاول من 2015 والربع الاول من 2016 وفي مصدرك مذكور الربع الاول والاخير من 2015
    ج 2
    يكفي أن تدخل نفس هذا الموقع لتبحث عن أرباح شركة سامسونغ وغيرها من الشركات في السنوات السابقه وتعمل مقارنه وتعرف الجواب

    • استاذي العزيز التحليل المالي ما بيكون هيك
      اول شي سعر الصرف لازم مبني على اساس واضح وصريح في التقرير هاد اولا وثانيا يا محترم انتا بتحكي عن ربع كامل يعني كل يوم في سعر صرف وبالتالي بدك سعر تاريخي.
      ولما تعمل مقارنة لازم يكون معك تقارير مدققة ومفصح عنها من قبل المدقق للشركة
      انا اتكلم لغة محاسبية بحتة واذا كنت تعرف المحاسبة او اساسيات التدقيق الداخلي لما اجبتني بهمذا طريقة.
      لايمكن لشخص لدية خبرة في الهواتف ان يكون محلل مالي في يوم وليلة, كما لايمكن لمحلل مالي ان يقوم بعمل مراجعة لهاتف سامسونغ.
      ثم انا انتقدت التقرير بلغة علمية اتفضل انتقد رأيي بلغة علمية ومحاسبية ما تحكي ادخل هون وروح هناك في عندك مبادئ محاسبة, واسياسيات, لازم نتقيد فيها.
      السؤال لحضرتك بما بنو بتحكي ضع العملة مقابل الدولار وبتاخد النتيجة. انتبهت في التقرير على اي مبدأ شركة سامسونغ بنت التقرير ؟؟ الجواب K-IFRS يعني الكوري فقط وليس الامريكي اتمنى ان اكون صححت معلوماتك المحاسبية

%d bloggers like this: