سامسونج تحافظ على صدارة مبيعات الهواتف الذكية

سامسونج حافظت على صدارة مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وذلك على الرغم من انها شهدت انخفاضًا بنسبة 3.6 في المئة.

خلال الربع الرابع من عام 2017 انخفضت أرقام مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشرته شركة أبحاث السوق Gartner، مما شكل أول انخفاض سنوي في أرقام مبيعات الهواتف منذ أن بدأت الشركة في تتبع سوق الهواتف الذكية مرة أخرى في عام 2004، حيث تم بيع ما يقرب من 408 مليون هاتف ذكي خلال الربع الأخير، بنسبة تراجع تبلغ 5.6 في المئة بالمقارنة مع الربع الرابع من عام 2016.

ووفقًا لشركة Gartner فقد حافظت سامسونج على صدارة مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، وذلك على الرغم من انها شهدت انخفاضًا سنويًا بنسبة 3.6 في المئة فيما يتعلق بمبيعات أجهزتها خلال الربع الرابع من عام 2017، في حين احتلت آبل المركز الثاني بحصة سوقية تبلغ 17.9 في المئة بالمقارنة مع حصة سامسونج البالغة 18.2 في المئة.

بينما احتلت شركات هواوي وشاومي وأوبو المركز الثالث والرابع والخامس على التوالي، بحيث تمكنت هواوي وشاومي من تسجيل نمو في الربع الأخير، ويوضح التقرير أن سبب الانخفاض يعود إلى عدم وجود هواتف ذكية منخفضة التكلفة ذات جودة عالية، بحيث أن المستخدمين يفضلون شراء هواتف ذات جودة عالية ويحتفظون بها لفترة أطول، وهو ما سبب ضعف في المبيعات.

كما نشرت Gartner أرقام مبيعات الهواتف الذكية للعام بأكمله في جميع أنحاء العالم، بحيث مثلت تلك الأرقام مكاسب متواضعة بالنسبة لشركة سامسونج، وارتفعت حصتها السوقية من 20.5 في المئة خلال عام 2016 إلى 20.9 في المئة خلال مجمل عام 2017، مما ساعدها في المحافظة على الصدارة.

ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن شاومي لم تتواجد ضمن قائمة أكبر خمسة بائعين عند النظر إلى مبيعات مجمل عام 2017، وبالرغم من أن تقارير مبيعات الهواتف الذكية من شركات أبحاث سوق مثل Gartner تساعد في فهم وتحليل اتجاهات السوق، إلا أنها ليست بالضرورة غير قابلة للخطأ، إذ تعتمد هذه التقارير على مصادر معلومات غير رسمية وغير مكتملة لحساب الأرقام، مما قد يؤدي إلى نتائج منتاقضة بالمقارنة مع شركات أبحاث السوق الأخرى.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. Toufik يقول

    السلام
    ممكن نصيحة انا مقبل على شراء هاتف فماهو احسن اختيار من بين
    GOOGLE PIXEL
    HTC 10
    GALAXY S7
    مع توضيح الفروقات وعيوب و مميزات كل هاتف
    ارجو الاجابة قريبا

    1. Hussein Talal يقول

      سامسونغ الافضل ليس لأنه الأشهر بس لانه يقدم لك احسن المواصفات والتجربة خير برهان .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.