أردرويد

سامسونج تُحافظ على ثقة المُستخدمين، على الرّغم من فضيحة Note 7

من المنصف القول أن أزمة هاتف Galaxy Note 7 التي عصفت بشركة سامسونج في الآونة الأخيرة هي أكبر ضربة قد تصيب أي شركة بمجال الهواتف الذكية، وقد بدت آثار تلك الأزمة واضحةً بشكلٍ جليّ من ناحية تراجع أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الحاليّ. على الرغم من كل ذلك، يبدو أن هذه الأزمة مع كل آثارها ستكون نقطة عابرة بالنسبة للشركة، ولن يكون من الصعب جدًا تجاوزها.

وفقًا لتقريرٍ أخير نشرته وكالة رويترز تضمن إحصائيةً خاصة بولاء وثقة المستخدمين، فإن سامسونج لا تزال تحافظ على نسبةٍ مرتفعة جدًا من المستخدمين الذين يرغبون بشراء هواتف سامسونج، والتي بلغت 91% في الولايات المتحدة الأمريكية. بالمقارنة، تمتلك آبل نسبة ولاء قدرها 92% وفقًا لنفس التقرير.

كيف تمكنت سامسونج من المحافظة على نسبة ولاء مرتفعة على الرغم من أزمة هاتفها المُتّفجر؟ يُرّجح التقرير أن تفاعل سامسونج السريع مع القضية وعدم إنكار وجود مُشكلة بالهاتف ساهم بتعزيز ثقة المُستخدمين، فالشركة لم تلجأ لنفي المشكلة، بل تحركت سريعًا لإصلاحها. فضلًا عن ذلك، فإن الثقة التي اكتسبتها سامسونج ليست وليدة اللحظة، وإنما هي نتاج سنوات من المنتجات التي لاقت استحسان شريحة واسعة وكبيرة من المستخدمين، والذين أصبحوا يُفضلون المنتجات التي تمتلك هوية وطابع سامسونج.

بالنسبة لكم، هل أثرت أزمة نوت 7 على ثقتكم بهواتف ومنتجات سامسونج؟ هل تعتقدون أنه يمكن الثقة مستقبلًا بالمنتجات التي ستطرحها الشركة الكورية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • نعم!! لا زالت ثقتي بســامسوج كبيرة و مستقبلا ايضا اعتقــد ان هذه الازمــة ستكون نقطة تحول للشركة من الجيد جدا الى الممـــتاز , بمعنـى اعتقد انه بسبب ازمة نوت 7 سترفع الشركة من معايير الاختبارات و بالتالي ستكون بحال ممتاز مستقبلا !!
    رب ضارة نافعة !
    وشكرا على المقال و الاحصاءات اعلاه!!

  • لا بل العكس لقد زادت من ثقتنا لها لان سامسونج تعلمت من عثرتها هذه و ستساهم بشكل كبير جدا في ارضاء المستخدمين مرة اخرى في المستقبل و هذا ما سيجعل الناس في ترقب لما سيحمله هاتفها القادم الدي سيعطينا نظرة عما تعلمته سامسونج

  • قصة النوت 7 بامريكا مان الرد سريع واستبدال وهدايا
    بالشرق الأوسط بطالعو روح العميل وما ببدلو شي
    بس عامة اجهزة سامسونغ من افضل اجهزة السوق المنافسة لابل

  • أنا لم أشتري الهاتف، لكنِ لم أجد أفضل من هواتف سامسونج، ولم أُفَكر حالياً بالانتقال إلى شركة أخرى، ومن المستحيل أن أقتنع بالشركات الصينية، مثل هواوي ولينوفو وغيرها، لو مهما حصل.

  • انا شخصيا قبل المشكلة كنت ما بفضلها ابدا .. وبعتبرها شركة تجارية بتحب تقلد كلشي ماشي بالسوق .. ومستحيل اشتريها بس بعد المشكلة .. بالعكس صارت مصداقيتها عالية وممكن انصح فيها لانوا “مع احترامي لكل الشركات” ما حدا رح يعمل متل ما عملت سامسونج

  • بالتأكيد و لا يوجد النص فقدو الثقة بها و لا هم يحزنون عندما سينزل الاس8 سيتهافتون لشرائه ببساطة لان سامسونج تقدم افضل الاجهزة، سامسونج ارتكبت خطأ و اعترفت بالمشكل وتحملت الخسائر و هذا هو المهم.

  • الموضوع لا يتعلق بالثقة أو عدمها.
    ليس مفاجئاً أن تأتي النسخ الأولية ببعض المشاكل لذا يجب التأني قبل شراء أي منتج جديد.

    لا أنكر إعجابي بهواتف سام، وحتماً سيكون هاتفي القادم من هذه الشركة. مع ذلك يجب التأني قبل الشراء.

    هذا وذاك، وما زلت ممن لا يستبعدون وجود “المؤامرة” وهذا رأيي الشخصي الذي بنيته على بعض الحقائق. ?

  • Sambomb أصبحت من الماضي بدخولها مزبلة التاريخ
    فلا أحد يرغب بالمجازفة مجدداً في تعريض نفسه وعائلته لأحد المنتجات الإرهابية للشركة
    ???

    • هل تعلم بأنك تقريباً “الرأي الوحيد المخالف لجميع الآراء في التعليقات”

  • تعاملها مع المشكلة كان مقبول جدا
    و طبعا الثقة الكبيرة الي عند سامسونج مش من امبارح ديه من سنين السنين
    انا معايا نوت 4 بقاله سنتين و شغال باشا و أتمنى اقتناء نوت 8 في القريب إذا خيروني ؟! لإن فئة النوت منطقة تتربع فيها سامسونج بسبب ال S pen المجنون ?

  • نعتبرها كبوة حصان و اكيد بعد هذه الكبوه سيكون نهضه قويه من العملاق الكوري… لكن حذاري من الشركات الناشئه مثل هواوي فهي قادمه بقوه

  • انتظرت نوت 7 حتى تم اعلان ايقافه، عند ذلك وبكل بساطة اشتريت اس7

    التعامل مع القضية كان راقي جداً من سامسونج، الخيارات التي اتيحت كان جيدة

    لم أفقد ثقتي بالشركة، على العكس تماماً، بت أثق بها أكثر

  • و لكن الغريب هو كيف قال الأخ Abo Ammar أن أكثر من 50% من عشاق سام فقدوا ثقتهم بالشركة ربما هذه إشاعات من مصادر متحيزة للHTC

%d bloggers like this: