أردرويد

سامسونج تجلب Bixby إلى أجهزة التلفاز الذكية ومنصة SmartThings

أعلنت شركة سامسونج خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 عن دمج مساعدها الرقمي Bixby في أجهزة التلفاز الذكية التابعة لها.

كما كان متوقعًا في السابق، فإن الذكاء الاصطناعي سيكون ميدان المنافسة القادم لشركات التقنية، ويبدو من الإعلانات التي تجري خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 أنه يمكننا أن نطلق على العام الحالي اسم “عام المساعدات الرقمية في مكان”.

وفي إطار هذه المنافسة، بدأت شركة سامسونج مضاعفة جهودها لتعزيز حضورها في هذا السوق، إذ إنها بعد جلب مساعدها الرقمي “بيكسبي” Bixby إلى هاتف Galaxy S8 مطلع عام 2017، أعلنت اليوم عن جلب Bixby إلى منتجات أخرى، بما في ذلك أجهزة التلفاز الذكية Smart 4K TV.

وإلى جانب دمج المساعد الرقمي Bixby في أجهزة التلفاز، أعلنت الشركة الكورية الجنوبية أيضًا عن دمج تلك الأجهزة مع منصة إنترنت الأشياء الخاصة بها SmartThings.

يُشار إلى أن سامسونج ليست الأولى في تقديم المساعدات الرقمية في أجهزة التلفاز، إذ سبقتها مواطنتها إل جي التي أعلنت خلال CES 2018 أيضًا عن دعم مساعد جوجل الرقمي Google Assistant في أجهزة التلفاز ومنصة ThinQ AI.

ولكن ماذا يعني أن تدمج سامسونج مساعدها الرقمي مع أجهزة التلفاز ومنصة SmartThings؟ هذا يعني أن المستخدم سيكون بإمكانه التحكم بالأجهزة المنزلية، مثل المصابيح، والبدالات، ومقابس الكهرباء، وغيرها من الأجهزة المنزلية الذكية عن طريق التلفاز مباشرة.

ما رأيك بخطوة سامسونج؟ شاركنا ذلك بالتعليقات.

المصدر

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا