سامسونج

سامسونج تجلب أفضل مزايا الكاميرات المزدوجة إلى هواتف الفئة المنخفضة

الحل المتكامل ISOCELL Dual يجعل عملية تطوير المنتجات أكثر سهولة، ويسمح بجلب أفضل مزايا الكاميرات المزودجة لأكبر عدد من المستهلكين.

لم يعد بالإمكان اليوم الحديث عن الهواتف الذكية بدون الحديث عن الكاميرات الخاصة بها، إذ أصبحت الكاميرات إحدى العوامل الحاسمة التي تحدد جودة الهاتف نفسه، وهو ما دفع العديد من مصنعي الأجهزة إلى توفير كاميرا خلفية مزدوجة بدلًا من كاميرا واحدة، بما في ذلك سامسونج التي أدخلت الكاميرات المزدوجة من خلال هاتفها الرائد للعام الماضي Galaxy Note 8.

ومنذ ذلك الحين أطلقت سامسونج مجموعة من هواتف الفئة المتوسطة المتميزة، بما في ذلك نسخة عام 2018 من هواتف Galaxy A8 و Galaxy A8+، والتي تعد أول هواتف ذكية من سامسونج تتميز بكاميرا أمامية مزدوجة.

وتبعًا لرغبة العملاقة الكورية الجنوبية في مساعدة الشركات المصنعة الأخرى على تطوير الهواتف المتوسطة والمنخفضة وتضمينها كاميرات خلفية مزدوجة، فقد أعلنت عن توفيرها حلًا متكاملًا فيما يتعلق بالكاميرا المزدوجة عبر مستشعر التصوير ISOCELL Dual والخوارزميات والبرمجيات الخاصة بها اللازمة لمعالجة الصور، بحيث يركز هذا الحل على توفير ميزة تأثير bokeh والتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وللتوضيح فإن هذه الميزات كانت مخصصة سابقًا للهواتف الرائدة، وتشير سامسونج إلى أن حلها الجديد يعمل على تبسيط إمكانية إضافة كاميرا مزدوجة إلى هواتف الفئة المتوسطة والمنخفضة، كما يجلب بعض ميزات التصوير المتوفرة بشكل رئيسي للأجهزة الرائدة المزودة بمعالج صور ISP إضافي.

ومن ناحية التطبيق، فإن سامسونج تعمل على تبسيط عملية التنفيذ من خلال جعل الخوارزمية المسؤولة عن ميزة إعادة التركيز تحتاج إلى مستشعرات تصوير بدقة 13+5 ميغابيكسل، في حين أن ميزة التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة تحتاج إلى مستشعرات تصوير بدقة 8+8 ميغابيكسل.

تجدر الإشارة إلى قيام سامسونج خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي العام الماضي بعرض العلامة التجارية لمستشعر التصوير ISOCELL، والتي تنقسم إلى العلامات التجارية الفرعية ISOCELL Bright و ISOCELL Fast و ISOCELL Slim و ISOCELL Dual.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *