نوت 5

سامسونج تتيح لأصحاب آيفون تجربة “نوت 5” ثلاثين يومًا

أطلقت سامسونج حملةً ترويجيةً جديدةً في الولايات المُتّحدة تهدف فيها إلى استقطاب أصحاب هواتف آيفون لتجربة هاتفها اللوحي البارز “نوت 5”، أو أحد هواتفها الأخيرة “إس 6 إيدج” و “إس 6 إيدج بلس” لمدّة ثلاثين يومًا، في مُحاولة لإغراء أصحاب الآيفون بالانتقال إلى أجهزة سامسونج.

العرض متوفّر فقط في الولايات المُتحدة الأمريكية، وللاشتراك به يتوجّب على المُستخدم زيارة الموقع الخاص بالعرض من مُتصفح سافاري على آيفون، ودفع مبلغ 1 دولار فقط، ثم اختيار الهاتف الذي يُريد تجربته من هواتف سامسونج الأخيرة، واختيار شبكة الاتّصالات المُفضّلة، وستقوم سامسونج بإرسال هاتف جديد للمُستخدم مُتضمنًا شريحة اتّصال فعّالة دون أية تكاليف إضافية.

بعد انتهاء الشهر التجريبي، سيكون لدى المُستخدم 5 أيّام يقوم خلالها إمّا بإعادة الهاتف الذي قام بتجربته دون دفع أية تكاليف إضافية، أو -وهذا ما تأمله سامسونج- إبقاء الهاتف لديه وإرسال الآيفون عوضًا عنه. وفي حال لم يقم المُستخدم بإعادة الهاتف ستقوم الشركة بخصم ثمنه من البطاقة الائتمانية للمُستخدم، وفي حال إعادة الهاتف مع كسر في الشاشة أو عطل بسبب بلل بالماء أو ما شابه، سيتم خصم 100 دولار من بطاقة المُستخدم.

العرض يبدو مُغريًا لأصحاب الآيفون لتجربة الهاتف فترةً كافيةً لاختباره، لكن هل سينجح العرض في إقناع أصحاب الآيفون بالاستغناء عن هاتفهم لصالح هاتف سامسونج؟ هذا ما لا نعرف إجابته حاليًا.

ما رأيك بمثل هذا العرض من سامسونج؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

 

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 34 ضع تعليقك

Mido يقول:

المشكلة انني لا احمل i phone
ولن احمله ….

أندرويدي يقول:

الله محيي اصلك ?

ѦՊԻ يقول:

أحييك على تمسكك بعقلك وتقديرك لنعمة الحرية في آندرويد 🙂

ali barakat يقول:

لا احب ابل و لم افكر بوما في شراء الايفون صاحب الاسعار الخرافية و هناك كثير مثلي لكن هذا لا يمنع ان هاتف التفاحة يكتسح كل شئ في طريقة و ارقام مبيعاته خرافية مقارنة بهواتف اخرى ارى انها افضل منه و اسعارها معقولة جدا بالنسبة لاسعارة الجنونية .. لكن هذا العرض يسئ الى سامسونج و يؤكد بما لايدع مجال للشك ان هاتف التفاحة هو الاول و لا اعرف ان كان مثل هذا العرض قانوني ام ان شركة التفاحة ستسخدمه لرفع دعوي اخري عي سامسونج التي كان امامها حلول اسهل من ضمنها طرح هواتفها بأسعار معقولة و زيادة سعة البطارية و طرح هواتف معدنية لا زجاجية و الابقاء علي فتحة الذاكرة الخارجيه لكنها تأخذ نن الايفون كل عيوبه و تزرعها في هواتفها الجديدة علي امل ان تلحق به .. سيلحق ضرر مدمر بسامسونج عندما تطرح شياومي و ميزو هواتفهم للبيع علي مستوي العالم في متاجر حقيقية و لكنها تصر علي ان تلحق بنوكيا في نفس الهاوية .. اخيرا ارجو النصيحة ما افضل هاتف اندروير بشاشة اكبر من 5.5 بوصة و شريحتين و بطارية قوية جدا و معالج فوق المتوسط و سعر معقول و شكرا

Dr.Marshmallow يقول:

عليك بهواتف هواوي الجديدة أناقة وجمال ومواصفات وكل ما تتمناه في هاتف لوحي?

redouane zahraoui يقول:

أرى أنك تركت المصاصة..
مبادرة سامسونج إنما تدل على ثقتها في منتوجها.
مبادرة لن تستطيع آبل حتى التفكير فيها.

Dr.Marshmallow يقول:

أشرقت الأنوار
صحيح أبل ليست بحاجة إلى هذه المبادرات لأن هواتفها شبه مختفية من السوق لشدة الطلب عليها.

دعوي ههه يقول:

(دعوي اخري ) هههه(دعوى اخرى ) (علي )هههه(على ) اكاد ان اكون متاكدا من ان الاخ مصري ولا يميز بين الالف المقصورة والياء.التعليم في مصر (زفت )

أحمد يقول:

ولماذا لا تكون أخطاء مطبعية مثلاً

Dr.Marshmallow يقول:

هل لهذا العرض علاقة بالنتائج الكارثية المعلنة حديثاً بالنسبة لمبيعات هواتف الشركات والتي إستمرت فيه هيمنة هواتف الأيفون حتى مع وجود الجالكسي إس6؟???
دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات

osman يقول:

تم بيع 46 مليون هاتف من الأيفون 6 وهو رقم يهدد أنجح هواتف سامسونج على الإطلاق (الإس3) ناهيك عن مبيعات أخاه الأكبر أيفون6 بلس أرقام تتحدث عن هذه الشركة ولكن ننظر الى الجانب الإيجابي نظام أندرويد وصل إلى مليار مستخدم ونتظر زيادة الرقم إلى الضعف ولا أظن أصدقاء التفاحة لا يتغيرون لأنهم يشترون الهاتف من أجل تلك التفاحة للاسف لا يعرفون مميزات الأندرويد الرائعة

Mohammed يقول:

أخ أنس وفي حال أراد المستخدم الاحتفاظ بهاتف سامسونج بعد 30 يوم وأعاد الايفون فما المبلغ المتوجب دفعه في هذه الحالة؟

مهدي يقول:

مجانا. المبغ هو الأيفون.

Ellia Mirza يقول:

الموضوع كل مافيه انه تشتري هاتف بالسعر حقيقي ولكن يتم حجز مبلغ شراء ويتم خصم فقط دولار واحد منه وتكون مهله 30 يوم ياما تقوم خلال هذه فتره بارسال هاتفك الايفون وانتظار تقييمهم لهاتفك وتدفع فقط فرق سعر او ينتهي 30 يوم ويتم سحب مبلغ المحجوز مسبقا وكانما اخترت ان تدفع نهايه شهر

Yasser Saeed يقول:

الذي لم أفهمه هو ما المغزى من خصم دولار واحد!!!!

ѦՊԻ يقول:

دعاية

adnan يقول:

الآن سامسونج تجر نفسها نحو الهاوية بالنزول لمستوى أبل عندما التعامل ضد الشركات الأخرى و لكني أظن أن هذه الفكرة لن ليست مضمونة في أمريكا لأن أصحاب الأيفون هناك متعصبون لأبل ولن يقبلو مليون ميزة أندرويد

ѦՊԻ يقول:

ولذلك قامت سامسونج بهذه الخطة
كأنها تقول لهم ادفع دولار واحدا وجرب أفضل هاتف لدينا لمدة شهر كامل

Abo يقول:

بصراحة فكرة تسويقية رائعة من سامسونج، وأعتقد أنها ستنجح في هذا اﻷمر مع عدد لابأس به من حاملي اﻵيفون.

Yasser Saeed يقول:

لن تجدي نفعاً مع معظم مالكي الآيفون والسبب بسيط وهو أن معظم مالكي الآيفون متعصبون لمنتجات آبل!

Khaled يقول:

بصراحه سامسونج قاعده تضيع وقتها وجهدها على جلب مستخدمين الايفون بدل ان تركز على تطوير اجهزتها والتفوق على الايفون
هذا الشيء الذي سوف يجعل مستخدم ايفون ينتقل اليها وليس ماتفعله الان
هذا حقا مسيء لسمعتها عامة ولمستخدميها خاصه

Anas يقول:

Galaxy S6 بالفعل أسرع من IPhone 6

Ali Barakat يقول:

بالبحث وجدت هاتف جديد من لينوفو اسمه zuk z1 فوق الممتاز و بسعر رائع و قريبا سيطرح في الاسواق معالج 801 الموجود في النوت 3 و شاشة 5.5 بوصة و شريحتين و بطاااااااارية ٤١٠٠ مللي و شحن سريع و كاميرا 13 ميجا و ابعاد معقولة و تصميم مشابه لهواتف سامسونج من الامام و للايفون من الخلف و روم سيانوجين مود محمل من المصنع و سعر متوقع ٢٥٠ يورو .. قنبله .. لماذا لا تصنع سامسونج شئ مماثل و تغرقنا بالدعاية و تكتسح السوق .. شئ في قمة الغرابة

HaN5aR يقول:

هذه الخطوة كانت متوقعة من هذه الشركة الفاشلة.. فبعد تصنيع اعداد هائلة من اجهزتها لا يوجد من يشتريها ? ?
جاءت هذه الخطوة بعد العديد من الخطوات التي حاولت بها الشركة تعويض خسائرها الكارثية و من اشهرها تخفيض اسعار اجهزتها.. 😀 😀

Anas يقول:

و ماذا فعلت شركتك سوني الناجحة صاحبة أكبر حصة سوقية؟!!

HaN5aR يقول:

اولا : سوني ليست شركتي.. بل افضلهم علي الاطلاق !!
ثانيا : ما رأيك في اجهزتها الجديدة مثل : M5 , C5 كأجهزة متوسطة ؟! بالاضافة الي Z5 الذي يمتلك البصمة علي نفس زر فتح الشاشة..؟! اجهزة فاشلة.. صحيح !!
ثالثا : اتحداك ان تأتي بجهاز منافس ل E4 من حيث المواصفات و الجودة و السعر من “شركتك” الفاشلة !!
ملحوظة : XPERIA E4 جهازي الحالي بعد XPERIA Neo و هو منافس ل M2 , C3 .. من ناحية السعر

Anas يقول:

أولاً هواتفها الجديدةC5,M5 رائعة و مواصفاتهما متوسطة بامتياز، و بالنسبة للz5 فهو لم يصدر بعد فلا تبهرنا به قبل أوانه، و بالنسبة لE4 لم يعجبني كثيراً خاصة الشاشة إنها أقل من المطلوب حيث أن أخاه Xperia E4g أفضل بمراحل و منها الشاشة، مع أنها من نفس النوع و نفس الدقة IPS, qHD, و لكنها أجمل و يوجد galaxy S3 neo بسعر مقارب مع شاشة بدقة 720p و نوع Super Amoled, و معالج أقوى snapdragon 400 و كاميرا أفضل بكثير من الجهتين و رام أكبر و ذاكرة أكبر 16 جيجا، مشكلة هواتف سوني أن دعايتها مخالفة للواقع، كما فيXperia Z،Z1،Xperia L, Xperia SP, و حتى Xperia E4 نفسه حيث تظن من دعاياتها أن الكاميرا مذهلة و المعالج مرعب، و لكن العكس هو الصحيح.

HaN5aR يقول:

للأسف كنت اتمني شراء E4g لكنه غير متوفر في مصر.. لا تنسي انه بمتلك NFC ايضا علي عكس E4 !!
اما بالنسبة ل Z5 فانني اتحدث تبعا للتسريبات العديدة السابقة المؤكدة و التي لا جدال فيها مثل البصمة !!
و S3 Neo فهو صدر في عام (2014) و غير منافس ل E4 من حيث المواصفات ولا السعر فهو اغلي الضعف تقريبا !!
اخيرا لا تحكم علي اجهزة لم تجربها من قبل.. كيف تحكم علي Z بالفشل !!

Anas يقول:

نعم لقد جربت Xperia Z ألف مرة، مشكلته في شاشته فقد روجت له سوني بأن الشاشة مرعبة، و لكن تبين أنها باهتة الألوان و زوايا الرؤية فيها ضعيفة و لا عجب في ذلك فالشاشة المستخدمة من نوع TFT،ما زلت أرى Xperia E4 فاشلاً فحتى Xperia E3 أسرع منه.

HaN5aR يقول:

يكفيني انك لم تستطع ان تأتي بجهاز من سامسونج منافس ل E4 او E4g..
كيف عرفت E3 اسرع من E4..؟!
ما هي مصادرك..؟! هل قمت بتجربة الهاتفيين لكي تحكم عليهما..؟!
رأيك و معلوماتك ضد الواقع.. يجب عليك ان تتأكد من الاشياء قبل النطق بها !!
انا لا اتحدث عن فراغ.. بل لدي مصادري الموثوق بها.. و هذه بعض أشهر المقارنات..

https://www.youtube.com/watch?v=kk5JMoLbbzo

http://www.gsmarena.com/compare.php3?idPhone1=6663&idPhone2=7031&idPhone3=7060

Anas يقول:

هه هذا يعني أنك تحكم على الهاتف على الورق فقط، على سبيل المثال adreno 305 أسرع من Mali 400mp2 و يمكنك رؤية الفرق بين الجهازين على قناة showroom 18 على اليوتيوب ، اطلب من شركتك سوني أن تصنع شاشة تشبه super Amoled و بعدها تعال إلي.
بالنسبة لمصادرك الموثوقة مثل موقع gsmarena هل جربت قراءة مراجعة كل من الجهازين على نفس الموقع ،افعل هذا و بعدها ستعلم أنني لا أتحدث عن فراغ كما تدعي ، بالمناسبة المراجعة ليست هذه المقارنة التي وضعتها بل المراجعة تسمى review.

osman يقول:

سامسونج يجب عليها التركيز على زبائن الشركة والأحتفاظ بهم لا إغراء مستخدمي الأيفون لأنهم مهوسون بالتفاحة الموجودة في هواتفهم

ahmad يقول:

ابداع والله واحب اضيف بعد

كل ما تريد معرفته عن النوت 5

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *